قال منظمون يوم الجمعة إنه سيتم إضافة شوط فاصل للمجموعة الأخيرة من مباريات بطولة ويمبلدون للتنس بداية من العام المقبل في الدورة التي تستضيفها ملاعب عموم إنجلترا.
وقرر نادي عموم إنجلترا بعد مشاورات مع لاعبين ومسؤولين إضافة شوط فاصل عندما تصل النتيجة إلى التعادل 12-12 في المجموعة الأخيرة في كافة مباريات البطولة للفردي والزوجي.
وقال النادي ”الفائز بالمباراة سيكون أول لاعب أو (لاعبين) يصل إلى سبع نقاط بفارق نقطتين أو أكثر عن منافسه. لن يكون هناك تغيير للشكل الحالي في منافسات الفردي أو الزوجي على الكرسي المتحرك التي يوجد بها شوط فاصل في ثلاث مجموعات“.
ويعني هذا القرار أنه لن يتكرر الرقم القياسي للمباراة الماراثونية بين الأمريكي جون إيسنر الذي تفوق على الفرنسي نيكولا ماهو عام 2010 بعد 11 ساعة وخمس دقائق من اللعب على مدار ثلاثة أيام حيث استغرقت المجموعة الأخيرة ثماني ساعات و11 دقيقة وانتهت بفوز إيسنر 70-68.
وقال فيليب بروك رئيس نادي عموم إنجلترا ”كانت وجهة نظرنا في تطبيق الشوط الفاصل أن الوقت قد حان لبدء تنفيذه خلال المباريات التي لم تنته بشكل معتاد في المجموعة الحاسمة.
”ندرك أن حالات المباريات التي تمتد خلال المجموعة الأخيرة نادرا ما تحدث لكننا نرى أن خوض شوط فاصل عند التعادل 12-12 يحقق توازنا عادلا بين السماح للاعبين بمتسع من الوقت لإنهاء المباراة وانتهائها في إطار زمني مقبول“.