استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الخميس عند مستوى 303ر0 دينار في حين انخفض اليورو إلى مستوى 348ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس الأربعاء.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض إلى مستوى 397ر0 دينار كما انخفض سعر الفرنك السويسري إلى 304ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وارتفع الدولار مقابل سلة العملات مع انتعاش أسواق الأسهم العالمية مما قلل من الطلب على الأصول الآمنة لاسيما بعد محضر المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأخير الذي عزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر المقبل.
إلى ذلك تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار وسط التطلع إلى فاعليات قمة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية في بروكسل التي تدخل في يومها الثاني على التوالي.
على الصعيد الاخر تراجع الجنيه الإسترليني مقابل سلة من العملات العالمية ليوسع خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في أسبوع وسط صعود الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.