اكد النائب د. عبدالحميد دشتي انه سيتقدم في جلسة اليوم بطلب لمناقشة قضية تجاهل الحكومة تطبيق 15 قانونا اصدرها المجلس ولم تصدر الحكومة لوائحها التنفيذية حتى الآن ومنها قانون التأمين الصحي للمتقاعدين .
إلى ذلك علمت “الوسط “ أن النائب دشتي يجهز لاستجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح وانه وجه اليه ثماني حزم من الاسئلة البرلمانية بشأن شركة المشروعات السياحية و هيئة 
الاستثمار وذلك للتمهيد لتقديم استجوابه خلال دور الانعقاد الحالي بعد انتهاء المُهلة الدستورية لرد الوزير على الأسئلة البرلمانية .
يعقد مجلس الأمة اليوم  جلسته العادية  ويتضمن جدول الاعمال الذي اعتمده  رئيس المجلس مرزوق الغانم التصويت على التوصيات النيابية المقدمة في جلسة مناقشة الوضع الرياضي وإيقاف النشاط الكروي الكويتي والتي عقدت يوم 4 نوفمبر الجار ي وقد انتهى المجلس من مناقشة الموضوع ، ونظرا لعدم اكتمال النصاب أجل التصويت على التوصيات لجلسة اليوم. 
وتم إدراج رسالة من رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب فيصل  الشايع يطالب فيها بسحب تقريري اللجنة عن قانوني المناقصات والوكالات التجارية  من على جدول الاعمال وإعادتهما إلى اللجنة لمزيد من الدراسة ومن المتوقع الموافقة على الرسالة .
وأدرج على الجدول تقريران متفق عليهما مع الحكومة ضمن الاولويات وهما تعديل قانون ذوي الإعاقة وقانون الأحداث ، ومن المتوقع انجازهما اليوم  بالمداولة الاولى .
وادرج على الجدول ايضا تقرير لجنة حماية المال العام بشأن غرامة الداو المليارية والمتضمن ادانة بعض القياديين في النفط والتوصية بإحالتهم الى النيابة العامة ومن المتوقع ان يقدم طلب لتقديم التقرير على جدول الاعمال والتصويت عليه .
وادرج مجموعة من تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين ومنها تقرير تعديل قانون جامعة جابر وتعديلات قانون الجزاء وتقرير عن مرسوم تأجيل تشكيل المجلس البلدي وتقرير تعديلات قانون المطبوعات والنشر.وأدرج تقرير تعديل قانون حماية الاموال العامة وتقرير انشاء مدينة صباح الاحمد المتطورة و وتقرير توفير وحدات وشقق سكنية في المناطق الحضرية ، وتقرير تعديل قانون ادارة التحقيقات و تقرير تعديل قانون اللائحة الداخلية لمجلس الامة. وادرج تقرير قانون نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كما ادرج 5 تقارير بشان الاتفاقيات الثنائية والخليجية والعربية  والدولية .