اعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الخميس الاتفاق مع كوريا الجنوبية لتقديم مساعدات مالية لها بقيمة 400 ألف دولار أمريكي بهدف تغطية الحاجات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في الأردن القادمين من سوريا.
وقال المكتب الإقليمي للوكالة في العاصمة عمان في بيان لها ان ذلك جرى عبر اتفاقية وقعها سفير كوريا الجنوبية لدى الأردن لي يون ومدير عمليات (أونروا) في الأردن روجر ديفيز.
وأضاف البيان أن هذه المساهمة من كوريا الجنوبية تأتي في وقت "حرج" تواجه فيه الوكالة عجزا غير مسبوق في التمويل ما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما في ذلك خدمات برنامج الطوارئ.
وأوضح "أن برامج (أونروا) للمساعدات النقدية تعد من أكثر الوسائل مرونة وفعالية لتلبية الاحتياجات اليومية للاجئين والنازحين كما أنها الأكثر صونا لكرامتهم".
ونقل البيان عن ديفيز ان الاتفاقية الموقعة مع كوريا الجنوبية ستوفر المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفا مما سيسهم في التخفيف من بعض المصاعب التي يواجهها اللاجئون في حياتهم اليومية.
كما نقل البيان عن السفير الكوري تأكيده استمرار بلاده بتوفير الدعم اللازم لوكالة (أونروا) وانشطتها مشيرا الى ان بلاده ساهمت منذ عام 2012 بأكثر من سبعة ملايين دولار في ميزانية الوكالة.
وتشرف وكالة (أونروا) التي تأسست عام 1949 على أكثر من خمسة ملايين لاجئ في مناطق عملياتها بالاردن وسوريا ولبنان وقطاع غزة والضفة الغربية وتقدم الدعم الإغاثي لهم في مجالات حيوية منها الصحة والتعليم.