اقام البرنامج الوطني (مثمر) التابع للهيئة العامة للشباب دورته التدريبية الاولى تحت شعار (مشروعي بامكاناتي) والتي ركزت على تدريب رؤساء الفرق لكسب مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي وصناعة المشروع.
وقالت رئيسة فريق التأهيل والتقييم في (مثمر) سارة كميخ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان الدورة اقيمت في مدرسة مشرف الثانوية للبنات بحضور مجموعة من مديري المدارس والمعلمين والمعلمات ورؤساء الفرق المنتسبة للبرنامج.
واشارت كميخ الى ان (مثمر) اذلي يقام بالتعاون مع وزارتي التربية والداخلية يستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية لغرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف والعادات الكويتية الأصيلة.
واشارت الى ان الدورة التدريبية ركزت على اهمية شرح مفهوم القيادة والفرق بينها وبين الادارة مبينة اهمية القيادة وصفات القائد الناجح وكيفية مواجهة التغيرات المستمرة في الميدان من اجل البداية لحدث جديد.
وقالت ان الدورة تطرقت الى متطلبات القيادة وعناصرها ومنها القدرة على احداث تغيير وقناعة والقدرة على احداث امر او منعه مبينة أن هذا الامر مرتبط بالقدرات الذاتية وليس بالمركز الوظيفي أو السلطة القانونية وهي الحق الممنوح للقائد في ان يتصرف ويطاع.
واوضحت ان الدورة تناولت بالشرح واجبات القائد الناجح بتحويل اهداف المجموعة الى نتائج وانجازات وتحفيز الافراد ودفعهم لتحقيق الاهداف والتعامل مع التغيرات والمؤثرات واستشراف المستقبل والتخطيط له ودعم عناصر وظائف الادارة والسعي لاعداد جيل جديد من قادة المستقبل وتبني الافكار والاساليب والتغييرات التي تصب في مصلحة المؤسسة.
ولفتت الى ان (مثمر) يسعى لاعداد وصناعة القادة في اطار الاستراتيجية المعدة واهدافها الرئيسية وتوفير المناهج القيادية اللازمة وتشجيع النقاش والحوار من خلال مؤتمرات قيادية واتاحة الفرصة للمشاركة في المواقع القيادية وتحمل المسؤولية.