أكد أمين سر مجلس الأمة النائب عادل الجارالله الخرافي حرص رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على تطوير نظام العمل والأداء في الأمانة العامة لمجلس الأمة مشيرا إلى «أن الأمانة استعانت خلال الفترة القليلة الماضية بمستشارين وخبراء دستوريين جدد نتوقع منهم أن يحدثوا نقلة نوعية في القوانين التي سيصدرها المجلس خلال دور انعقاده الحالي ولسنوات عديدة مقبلة».
  وقال الجارالله الخرافي خلال ترحيبه بالخبراء والمستشارين الدستوريين في (الأمانة العامة) بحضور الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري «إننا نتطلع إلى تشكيل هيئة للخبراء والمستشارين الدستوريين تضاهي إدارة الفتوى والتشريع وذلك بالتنسيق مع الأمين العام للمجلس علام علي الكندري لوضع اللوائح الإدارية لهذه الهيئة».
  وأضاف « إن هيئة الخبراء سينضم إليها قانونيون وخبراء دستوريون كويتيون في مرحلة لاحقة عند وضع الأساسات القانونية لهذا المشروع الذي سيساهم في إضفاء المزيد من المهنية والإبداع للمؤسسة التشريعية التي تعد واحدة من أعرق الأنظمة الديموقراطية في عالمنا العربي والإقليمي».
  وذكر أن هيئة الخبراء سيسند إليها مهام عديدة مثل إبداء الرأي والمشورة في عدد من المواضيع الدستورية والقانونية للاقتراحات النيابية والمشاريع الحكومية وبحث مدى دستوريتها لرئيس مجلس الأمة ومكتب المجلس والنواب في اللجان البرلمانية إضافة إلى مواضيع ذات العلاقة بالدستور ومذكرته التفسيرية واللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
  بدوره أوضح الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري « أن (الأمانة العامة) تفتخر بالمستشارين أصحاب الخبرة الذين قضوا مدة طويلة لديها ونحن سعداء بالمستشارين الجدد أصحاب الخبرة الكبيرة والذين سيثرون النقاش إضافة إلى إنجاز الاقتراحات والقوانين والمشاريع الحكومية التي ترسل من الحكومة».
  ودعا الكندري إلى «ضرورة عمل الدورات التدريبية للموظفين والمسؤولين في (الأمانة العامة) موضحا أنه تم عرض اقتراح إلى مكتب المجلس بأن يكون جزء من التقييم السنوي لبعض المسؤولين والباحثين القانونيين عن طريق المستشارين القانونيين».
  وأضاف « إن المستشارين في مجلس الأمة يمثلون أكثر من جنسية ومن المهم أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد الداعم للعمل الجماعي والذي سيساهم في تقليل الأخطاء وتسيير العمل بسلاسة مطلقة».
  وثمن الكندري الدور الكبير الذي لعبه أمين سر المجلس النائب عادل الجارالله الخرافي لكونه صاحب المشروع الذي حظي بدعم من معالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.