فى مصدر يمني مسؤول ما تروج له جماعة الحوثي الانقلابية من سيطرتها على مدينة عدن، مشيراً إلى أن "غالبية أنحاء المحافظة بيد المقاومة الشعبية، وأن متمردي الحوثي لا يسيطرون إلا على مناطق متفرقة منها، كما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

ونقلت الصحيفة عن وكيل محافظة عدن، نايف البكري قوله إن "المقاومة الشعبية تمسك بزمام الأمور في ما يتجاوز 90% من أنحاء المحافظة، ولا وجود للحوثيين إلا في مناطق متفرقة، مثل محيط مطار عدن، والأطراف الشمالية لمديرية دار سعد، ومعسكر بدر، ومعسكر قوات الأمن الخاصة".

وأضاف البكري  من داخل عدن أن "الأسلحة التي ألقتها طائرات الائتلاف العربي للثوار داخل مدينة عدن، أدت إلى رفع روحهم المعنوية، وشكلت إضافةً مقدرة لهم، ستعينهم في القضاء على فلول الإرهابيين، وأنهم بدأوا بالفعل في تمشيط المدينة، بحثاً عن أي جيوب لهم".

وتابع قائلاً إن "المتمردين الحوثيين المدعومين بعناصر موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، تمكنوا من دخول قصر المعاشيق الرئاسي، وظلوا فيه عدة ساعات، قبل أن يضطروا إلى الانسحاب، تحت وطأة القصف المكثف الذي شنته طائرات الائتلاف، وملاحقة قوات المقاومة لهم، وأن هذا التقدم المؤقت لا يعني سقوط عدن في أيدي الإرهابيين".

ودعا البكري قوات التحالف إلى "المسارعة بإرسال قوات برية إلى عدن، للقضاء على بقايا التمرد، ومساعدة الثوار على تطهير المحافظة منهم، محذراً مما يمكن أن يرتكبه المتمردون من مجازر بحق المدينة التي استعصت عليهم كثيراً"، وتابع "متمردو الحوثيين يشعرون بدونية تجاه عدن، التي ظلت على مدار التاريخ بؤرة ثقافية، تقبل التعدد والاختلاف، وتؤوي بين جنباتها كل المكونات اليمنية".