وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي قال فيه:  جرت العادة سنوياً إجراء إختبارات لخريجي دورات المعاهد الأهلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ليتم إعتمادها من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتقديم لسوق العمل ، إلا أنه لوحظ مؤخراً توقف إختبارات خريجي دورات المعاهد الأهلية التي تعقدها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دون معرفة الأسباب ، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي :
1. ما هي أسباب توقف إختبارات خريجي دورات المعاهد الأهلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ؟ ومتى ستستأنف الإختبارات من جديد ؟ . 
2.هل يتحمل ديوان الخدمة المدنية مكافآت المشرفين على الإختبارات بإعتبار أنها تقام أيام عطل رسمسة ، ولماذا لا تقام الإختبارات في أيام العمل العادية ؟ . 
3. هل أوقف ديوان الخدمة المدنية صرف المكافآت وتوقفت الإختبارات منذ شهر ديسمبر الماضي 2017 مما عطل مصالح الطلبة المراد إختبارهم ؟ .
4. من هي الإدارة أو القسم العلمى أو الإداري في الهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب المسؤول عن تنظيم وإجراء هذه الإختبارات ؟ وهل أخذ رأي الإدارة العليا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب في إيقاف تلك الاختبارات ؟ ومن جانب أخر هل مقبول أن تنظم تلك الإختبارات في العطل الرسمية للدولة ؟ وهل يعد ذلك زيادة أنفاق مالي على ميزانية الهيئة؟ . 
5- ما هو موقف كل من ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين في شأن مصروفات وميزانية إجراء الإختبارات في العطل الرسمية ؟ مع موافاتي برأي الجهتين الرقابيتين في هذا الشأن ؟ مع موافاتي برأي ديوان الخدمة المدنية في شأن تنظيم تلك الإختبارات ومواعيدها وأسباب توقفها حالياً.