استعرض النائب مبارك الحجرف وثائق وأشرطه فيديو عن فضيحة جديدة وقع فيها وزير التجارة خالد الروضان وكانت من العيار الثقيل مؤكداً أن إقحام المقام السامي في تجاوزاته ومخالفاته وبطولاته الورقية أمر لايمكن السكوت عليه وأن هذا الامر يعبر عن سلوك الوزير السياسي وهو الاستهتار السياسي واللامبالاة والتي مع الاسف أصبحت دليل قاطع على تمسكه بالكرسي الوزاري حتى لو كلفه ذلك إزعاج وتضليل المقام السامي والمواطنين والتلاعب بمشاعر الشباب الطموح ومشاريعهم.
وبين النائب الحجرف أن هذه التسجيلات المرئية الموثقة تثبت أن الوزير يقدم مشروع ورقي وكلام إستهلاكي للترويج الشخصي على حساب الصدق المهني والعمل المحترم وأن هذا التصورف لا يدع مجالاً للشك على إنحراف الوزير في عمله ومحاولة إستغلال أي أمر يمكنه أن يقوم به لا لشيء إلا ليبرهن للاخرين أنه يعمل مؤكدا أن هذا الامر شي مريع للغاية وقد آثرت أن لا استعراض لهذا الامر حتى أتاكد منه.
ومن جانب آخر وجهه النائب الحجرف أسئلة لوزير التجارة حول نية الهيئة العامة للصناعة توزيع 700 قسيمة في الشدادية والسالمي مؤكداً أن توقيت هذا المشروع أن كان دقيقاً يثير الربية ومعتبراً أياه حبراً على ورق ، حيث نمى إلى علمي أن المشروع غير جاهز وهناك أعتراضات من مجلس الادارة المعينة بالامر وان الوزير تجاوز الكثير من الاجراءات ليحقق هذا الانجاز الوهمي والذي مع الاسف ضلل به لقيادة السامية واستغل أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة .
وبين النائب الحجرف أن حالة الاستهتار التي يمارسها الوزير لا يمكن استيعابها فمسابقته مع الزمن للاطالة بكرسيه بالوزارة لايمكن أن يسعفه بل سيستمر في الوقوع في الاخطاء لان ما بني على باطل فهو باطل مستغرباً انه كيف يقوم وزير بتسويق إنجاز لم يتم وعبارة عن أمنيات ومحاضر اجتماعات والمخرج الوحيد أنه قال أن الانجاز والتسليم قريباً مع العلم أن هذه الاراضي المزمع إقامته والقسائم والمصانع لم يتم وضع « طابوقه» واحدة فيها وإنما هي محاضر اجتماعات و « برزنتيشن « إعلامي لا أكتر ولا أقل في حين كنا ننتمي أن يكون هذا الانجاز لصالح الشباب الكويتي والبيئة الصناعية بالكويت ولكن أن يكون الوزير الذي حطم أحلام الشباب في المشروعات الصغيرة لا يمكنه أن يبني فكرة قبل أن يكون مصنع لأي احد من رواد الاعمال من الشباب الكويتي.
وطالب النائب الحجرف الوزير الروضان بالاجابة على الاسئلة والالتزام بالمدة القانونية وفق الدستور حتى يمكن ضمها في محاور الاستجواب وفق القاعدة التي تقول « من فمك أُدينك  !! « معتبراً أن هناك  محاور و» بلاوي» خرجت من المواطنين الشرفاء كانوا متضررين من الوزير ستكون قيد الاداراج والعرض وجاءت الاسئلة كالتالي :
1 - أرجوا تزويدي محاضر الاجتماعات والمراسلات الورقية والبريدية « الايميل « عن كل ما يخص مشروع الشدادية والسالمي بين مكتب الوزير وأعضاء مجلس الادارة المعني بالامر!
2 - أرجو تزويدي بجميع الموافقات الرسمية من الجهات المعنية لإنشاء هذه القسائم او المنطقة المراد تنفيذ المشروع فيها ؟
3 - هل يوجد أعتراضات مسجلة وموثقة من أحد أعضاء مجلس إدارة الهيئة وكيف تم التعامل فيها مع تزويدي بنسخه منها ؟
4 - هل تم استثناء مراجعة إدارية أو فنية أو دراسة مرتبطة بالموضوع وما هي الاسباب ومن هي الجهة المعنية بذلك وسبب تجاوز هذا الامر ؟
5 - أرجوا تزويدي باللائحة أو النظم الادارية المتبعة في توزيع هذه القسائم الصناعية وما هي ملاحظات أعضاء مجلس الإدارة عن آلية التوزيع ؟
6 - كيف سيتم تطبيق توصيات ديوان المحاسبة الخاصة بتوزيع أي مصنع أو قسائم خاصة إنما جاءت وفق تقرير ديوان المحاسبة 2016-2017 وكيف سيتم معالجتها ؟ وهل تعتبر مخالفة وتجاوز ؟
7 - كيف سيتم مراعاة مبدأ العدالة والمساواة في توزيع الاراضي بين المصانع القديمة والتي لديها طلبات منذ عشرات السنين وبين المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والجديدة  ؟
8 - هل يوجد تنسيق بين المشروعات الصغيرة وبين الهيئة العامة للصناعة بشأن توزيع القسائم والمصانع وطبيعة هذا التنسيق مع تزويدي بجميع المستندات بهذا الشأن ؟
9 - هل لديكم خطة تسويقية لمشروع توزيع القسائم ومن هي الشركة الاعلامية التي ستقوم بهذا الامر سواء عن طريق إدارة العلاقات العامة بالهيئة العامة للصناعة أو مكتب الوزير وكم هي الميزانية ؟
10 - أعلنتم بشكل رسمي أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال سنتين الرجاء تزويدي بالخطة الزمنية أن وجدت بهذا الخصوص وما هي الاجراءات الفعلية للبدء في هذا المشروع ؟
11 - أعلنتم عن توزيع 700 قسيمة ، أرجوا تزويدي بكيفية الحصول على هذا الرقم دون وجود مخططات وموافقات من الجهات المعنية وعلى أي أساس تم إختيار المساحات المعلنة لكل قسيمة (1000 متر مربع ).
12- متى سيبدأ فعلاً تنفيذ هذا المشروع سواء في منطقه السالمي والشدادية بشكل عملي وما هي الخطوات التي تمت مع الجهات المعنية خاصة ( البلدية ، المرور ، البيئة ، ..... وغيرها ).
13- أرجو تزويدي بالمخططات الخاصة بمشروع السالمي والشدادية - إن وجدت - ومن هي الشركة التي حصل على مناقصة المخططات وكيفية تأهليلها مع تزويدي بمراحل الانجاز لكل منطقة ؟
14 - هل موقع السالمي الحالي جاهز للعمل والتنفيذ ؟
15 - هل تم طرح مناقصة أو تأهيل للشركات التي ستقوم بتنفيذ البنية التحتية لمشروع السالمي وما هي المدة المقررة لهذا الامر ؟
16 - هل خاطبتم وزارة الكهرباء بشأن تزويد المواقع أعلاه بالكهرباء وما هي المدة الزمنية المتوقعة بهذا الخصوص ؟
17 - أرجو تزويدي بعقد مناقصة تأهيل الشدادية والذي تقدر قيمته 84 مليون ومتى تم توقيع العقد ومتي سينتهي وهل توجد أوامر تعبيرية ؟