قال المتحدث الرسمي باسم قوات عملية (عاصفة الحزم) العميد الركن احمد عسيري ان قوات التحالف نفذت فجر اليوم عملية إسقاط في مدينة عدن جنوبي اليمن لإيجاد دعم عسكري لوجستي لجان الشعبية.
وذكر عسيري خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية ان اللجان الشعبية تواصل عملها على الأرض في مواجهة مجموعات بسيطة من الميليشيات الحوثية التي تحاول تحقيق انتصارات اعلامية.
واضاف ان القتال من قبل مجموعات صغيرة تابعة للحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح داخل عدن "قتال يائس" مؤكدا "انه لن يحقق نتائج حيث تمت محاصرتهم وعزلهم عن اي دعم خارجي".
وافاد بان المؤشرات تدل على ضعف في إمكانات الميليشيات مستدركا بان القضاء عليها بشكل كامل صعب لأنها تتحرك في مجموعات ولكن سيتم إضعاف قوتها بشكل كبير حتى تصبح غير قادرة على الإضرار بالشعب اليمني.
واشار الى ان الحوثيين لازالوا يقومون بعمليات يائسة ومناوشات من وقت لآخر ضد المواقع الحدودية بالمملكة حيث يتم التعامل معها من قبل القوات البرية السعودية التي تواصل عملها في تأمين الحدود السعودية والتصدي لاي محاولات ومناوشات من قبل تلك المليشيات.
وقال "ان تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثي هدفها واحد ضد الامن والشعب اليمني" مشيرا الى انه تم رصد تحركات للقاعدة وهجومها على بنك وبعض المواقع الحكومية بهدف خلق الفوضى واستهداف الامن بالمنطقة.
وردا على سؤال حول امتلاك الرئيس السابق علي عبدالله صالح لاسلحة كيماوية وامكانية استخدامه لها قال عسيري انه لا يستبعد من صالح أي تصرف للحفاظ على مكاسبه الشخصية مهما كانت تضحيات الشعب اليمني مضيفا ان قوات التحالف تأخذ في الاعتبار وجود معلومات عن أسلحة كيماوية ولكن احتمال وجودها ضعيف.
وشدد المتحدث باسم قوات التحالف على ان العمليات العسكرية الجوية لازالت مستمرة في حملتها لتحقيق أهدافها موضحا ان المجال الجوي تحت السيطرة وأي تحرك لطائرات يتم رصده والتعامل معه لكي لا يصل اي دعم للميليشيات.
وتابع "ان أي عمل عسكري يجب أن لا ينجر لأي ردود أفعال بل يقود العمل ويضع أهدافا ويعمل على تحقيقها ويجعل العدو يبحث عن رد الفعل".
واكد الحرص على جعل العمل الجوي لقوات التحالف يتوافق مع معطيات كثيرة وذلك لتحقيق دقة متناهية حفاظا على سلامة الموطنين اليمنيين والبنية التحية.
وذكر ان قوات التحالف استهدفت جزيرة ميون اليمنية على باب المندب والتي كانت تتحصن بها الميليشيات الحوثية واستطاعت تدمير ما تحويه تلك الجزيرة من درعات ودبابات وصواريخ ومعدات عسكرية مهمة سعى الحوثيون من خلالها الى احداث بلبلة في الملاحة البحرية كما استهدفت مواقع متفرقة لصواريخ (سكود).
وعن ما تم انجازه حتى الان في اهداف محققة افاد المتحدث باسم قوات التحالف بان تسعة أيام في عمر المعارك والحروب قصير جدا لاسيما في مواجهة ميليشيات وليس جيوش نظامية.