عرض المصمم العالمي طارق عتريسي تشكيلة متنوعة من التطبيقات والأنشطة المتعلقة بعملية التصميم الغرافيكي والتايبوغرافي (التصميم بالحروف والكلمات) في محاضرة ومعرض فني في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي مساء اليوم الخميس.
 وتجمع في مركز الفنون الجميلة في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي مصممون وفنانون ومتخصصو الأدوات البصرية ومهتمون بالرسوم العابرة للثقافات والعلامات التجارية والطباعة والثقافة العربية البصرية للاستفادة من خبرات الفنان عتريسي.
 واحتوى المعرض الذي يستمر حتى اخر اكتوبر المقبل نماذج من الأعمال الغرافيكية والتايبوغرافيكية التي نفذها مكتب طارق عتريسي للتصميم خلال 18 عاما والتي ساهمت في ترك تأثير كبير على مهنة التصميم في العالم العربي.
 وتضمن المعرض أعمالا متعددة من مجال تصميم الغرافيك بعضها نال جوائز عالمية من تصميم شعارات علامات تجارية وملصقات اضافة الى تصاميم خطوط طباعية عربية جديدة تم تطويرها للاستعمال من قبل مصممي الغرافيك عامة او من قبل مؤسسات خاصة كجزء من هواياتها البصرية.
 وعرض عتريسي في المركز خلال ايام ثلاثة سابقة أهم مشاريعه من خلال ورشة عمل في مجال (التصميم والتنسيق الطباعي ثنائي اللغة) تناولت نظريات ودراسات حالة حول التنسيق الطباعي ثنائي اللغة.
وركز بشكل خاص على مفاهيم العلامة التجارية اضافة إلى التطبيق العملي للمونوغرام ثنائي اللغة باستخدام مزيج من اللغة العربية واللاتينية.
 يذكر ان طارق عتريسي مصمم هولندي من مواليد بيروت وهو مؤسس موقع الخط العربي وهو موقع تصميم وتنفيذ خطوط عربية تلبي طلبات المصمم الغرافيكي والعلامات التجارية.
 وعتريسي عضو في لجنة استشارية لأكبر مركز ثقافي في هولندا لدعم برامج التصميم العالمية وحاصل على جوائز عالمية عدة وأسس استوديو التصميم الخاص به عام 2000 ومقره حاليا في مدينة برشلونة في اسبانيا اضافة الى مكتب فرعي في هولندا.
 وأثمرت منهجيته في التصميم الغرافيكي مشاريع تركت أثرا ملموسا على مجال التصميم المعاصر في الشرق الأوسط وأكسبته سمعة دولية مرموقة.
 ويحمل عتريسي شهادة البكالوريوس المتفوقة في التصميم الغرافيكي من الجامعة الأمريكية في بيروت والماجستير في الوسائط التفاعلية المتعددة من كلية اوتريخت للفنون في هولندا والماجستير في الفنون الجميلة تخصص ريادة أعمال التصميم من كلية الفنون البصرية في نيويورك كما أنه حاصل على درجة الدراسات العليا في تصميم الخطوط الطباعية من جامعة الكوبر يونيون في نيويورك.
 وتعد هذه الفعالية من ضمن الأنشطة التي تقوم عليها أكاديمية مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي والتي تهدف إلى تسهيل إشراك الجمهور في برامج تعليمية وتنموية.
 ويعتبر مركز الفنون الجميلة في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي منصة للفنون والثقافة والابداع وتوفر الندوات التي يعقدها مركز الفنون فرصة للجمهور للالتقاء والتفاعل مع الفنانين والتعرف عليهم وعلى مختلف المدارس الفنية التي يتبعونها.
 يذكر ان مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي هو احد مشاريع الديوان الأميري ويقوم على رؤية تتضمن تقديم معارض وفق أرقى المعايير العالمية وبرامج تثقيفية عامة للمجتمع الكويتي كما يعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والابداعي والتحليلي.