أعلن مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في امارة عجمان أسماء الفائزين في دورتها ال 32 وفوز الكاتبة الكويتية أمل الرندي بالمركز الثاني في مجال أدب الطفل. وأعربت الرندي في تصريح ل (كونا) عن سعادتها لمشاركتها للمرة الأولى والفوز بهذه الجائزة من خلال قصتها (نجم المستطيل الأخضر) التي تعزز قيم التسامح في نفوس الأطفال لاسيما في وقت يعم العنف العالم بجميع أشكاله.وقالت ان قصتها تصور ملعب المدرسة يمثل العالم ويوسف لاعب كرة القدم يمثل من يتصرف بتسامح مع من يمارس العنف ضده في أسلوب يمتص ردود الفعل ويمنع تفاقم الخلاف بين اللاعبين.
وأشارت الى ان هذه ثاني جائزة تحصل عليها في مجال أدب الطفل بعد فوزها بجائزة الدولة التشجيعية في مجال أدب الطفل من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عن عام 2011.
وأعربت عن شكرها للقائمين على الجائزة ولجنة التحكيم مقدرة جهودهم المبذولة في تطويرها لتصبح واحدة من الجوائز المهمة على مستوى الخليج وتشمل الفروع المتعددة في الابداع الأدبي والبحث العلمي.
وثمنت قدرة الجائزة على إثراء الحياة الثقافية في المنطقة معتبرة أن نيلها لهذه الجائزة سيكون حافزا لها لتكون أكثر حضورا وعطاء لخدمة الطفولة والأدب كما سوف يفتح أمامها أبواب الخليج في أدب الطفل.