أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم الاحد ان بداية دور الانعقاد العادي الثالث المقبل من الفصل التشريعي ال15 لمجلس الامة ستكون في 30 أكتوبر المقبل.
وأوضح الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة انه "تم الاتفاق بقرار صدر بالتبرير على ان يكون بداية دور الانعقاد في 30 من أكتوبر المقبل" مبينا انه كان من المفترض ان يتم مناقشة ذلك في مكتب المجلس ولكن لظروف سفر معظم أعضاء المجلس وعدم اكتمال النصاب تم الاتصال بهم هاتفيا وتم الاتفاق على ذلك التاريخ.
وأضاف ان التاريخ المقرر "كان بين 23 من أكتوبر او 30 ولكن تم اختيار 30 من أكتوبر لقرب العديد من المهمات الرسمية من يوم 23" مشيرا الى انه تم التنسيق مع الديوان الاميري والحكومة بشأن ذلك.
من جهة اخرى ذكر الغانم انه استقبل في وقت سابق في مكتبه اليوم رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش الذي قدم له التقرير نصف السنوي الثاني عن أعمال الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) لعام 2017.
وأفاد ان التقرير تضمن حصر جهود ونشاطات الهيئة المتعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته مبينا انه سيتم توزيعه على النواب في اقرب وقت ممكن.
وأشار الى الحديث عن وثيقة ستعد للسلوك البرلماني المهني أسوة في معظم البرلمانات الدولية.
يذكر ان مجلس الأمة عقد جلسته الختامية لفض دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي ال15 في ال27 من شهر يونيو الماضي.