أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، استدعاء وزارة الخارجية للقائم بالأعمال الإماراتي في طهران.

ويأتي استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي من طرف الخارجية الإيرانية على خلفية تصريحات لمسؤولين إماراتيين اعتبرتها طهران "دعما للجريمة الإرهابية في الأهواز"، التي وقعت أمس السبت وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال الأكاديمي الإماراتي، خليفة بن زايد آل نهيان، والتي تقدمه بعض وسائل الإعلام على أنه مستشار سابق لحاكم إمارة أبو ظبي، على حسابه في "تويتر"، قال إن الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا ليس عملا إرهابيا لأنه ضرب هدفا عسكريا.

وقال الأكاديمي الإماراتي إن "نقل المعركة إلى العمق الإيراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة".

هذا واستدعت الخارجية الإيرانية مساء أمس السبت سف&<740;ري هولندا والدنمارك والقائم بالأعمال البر&<740;طاني في طهران، وأبلغتهم "احتجاج إ&<740;ران الشد&<740;د على حادثة الأهواز الإرهاب&<740;ة" .

وقال المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، إن الوزارة أعربت للسفيرين الهولندي والدنماركي، والقائم بالأعمال المؤقت في السفارة البريطانية عن احتجاج إيران الشديد على منح حكومات الدول الثلاث ملاذات لمجموعات إيرانية معارضة تمارس الإرهاب.

وكان مسلحون &<740;رتدون زي الحرس الثوري الإيراني قد نفذوا هجوما صباح أمس السبت على مراسم أق&<740;مت في مد&<740;نة الاهواز لمناسبة بدء إسبوع الدفاع المقدس ف&<740; ذكرى الحرب الإيرانية - العراقية (1980-1988).

وأدى الهجوم إلى مقتل 25 شخصا، أغلبهم عسكريون، وإصابة نحو 60 آخر&<740;ن.