اكد نائب المدير العام لجمعية النجاة الخيرية الكويتية الدكتور جابر الونده اليوم الاحد ان مشاركة الجمعية في الفعاليات الإنسانية التي تقام على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تأتي انطلاقا من أهمية العمل الجماعي وارتباطه باهداف التنمية المستدامة.

وقال الونده في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان جمعية النجاة تشارك ممثلة عن الكويت في انعقاد ورئاسة مؤتمر العمل في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في دول حوض بحيرة تشاد والذي بدأ اعماله في ال20 من سبتمبر الجاري تحت رعاية الاتحاد الافريقي والمؤسسات والجامعات بمشاركة اكثر من 160 جهة ومنظمة إقليمية ودولية.

وأضاف الوندة وهو رئيس قطاع الخدمات المساندة ورئيس المؤتمر وممثل جمعية النجاة في هذا المحفل ان مشاركة الجمعية ورئاستها تأتي من الايمان بضرورة العمل الجماعي والشراكة الاستراتيجية بين المنظمات الاهلية والهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وفقا لاجندة 2030 للأمم المتحدة واجندة 2063 للاتحاد الافريقي التي تمثل خارطة طريق لتنمية افريقيا باهدافها المختلفة.

وأشار الى ضرورة ان يكون للمؤتمر دورا فعالا في وضع الحلول والبدائل للمخاطر والمشاكل التي تواجه المجتمعات والعمل الميداني وبالإضافة الى تفعيل دور الاتحاد الإفريقي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتخفيف عبء المرض والجوع والجفاف وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضا للمخاطر من الأمراض والكوارث.

وأكد الوندة أهمية الموارد المالية وتوفيرها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مستشهدا ببعض تجارب النجاة الخيرية الكويتية في استخدام الوسائل الحديثة ومن ضمنها وسائل التواصل الاجتماعي في حشد الموارد البشرية والمالية للمشاريع المراد تسويقها ومن بين تلك التجارب الحملات التي أطلقتها الجمعية لجمع التبرعات من أجل تحقق أهداف التنمية المستدامة.

يذكر ان تلك الحملات كانت ليوم واحد فقط ولمدة 12 ساعة متواصلة عبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي وكان المحرك لهذه الحملات هم الشباب المتطوعون وقد حققت هذه الحملات نجاحات كبيرة جدا ساهمت بحد كبير في مساعدة وعلاج آلاف المستفيدين من المجتمعات الفقيرة.