أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة أن اجتماعا مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد ظريف حول الأزمة السورية سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
ونقلت وكالة الأنباء التركية (أناضول) عن جاويش أوغلو قوله إن قرار عقد الاجتماع الثلاثي جاء بعد "تخطيط فني" جرى في أنقرة على مدى الأيام الثلاثة الماضية.
وأكد أن ما يجب القيام به بعد الاتفاق بين أنقرة وموسكو بمنتجع (سوتشي) الروسي حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة (إدلب) السورية "هو تأسيس وقف كامل لإطلاق النار في سوريا والتركيز على الحل السياسي".
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا يوم الاثنين الماضي في منتجع (سوتشي) الروسي على إقامة منطقة منزوعة السلاح في (إدلب).
من جانب آخر أعلنت الرئاسة التركية اليوم الجمعة مشاركة الرئيس التركي في اجتماعات الدورة ال 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.وقال المركز الإعلامي بالرئاسة التركية في بيان أن أردوغان سيتوجه إلى نيويورك بعد غد الأحد في زيارة تستغرق خمسة أيام يلقي خلالها كلمة في اليوم الأول من أعمال الجمعة العامة للأمم المتحدة. 
وأضاف أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس التركي مع عدد من القادة والزعماء المشاركين في الاجتماعات ويلتقي مع المستثمرين ورجال الأعمال وقادة الرأي ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة إلى جانب لقائه مع ممثلي المجتمعين الإسلامي والتركي.