استشهد فلسطينيين اثنين، مساء اليوم الثلاثاء، واصيب عشرات آخرون بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مئات من المتظاهرين احتشدوا قرب معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن "شهيدين سقطا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ووصلا لمستشفيات شمال قطاع غزة، بعد إصابتهم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي".
واقتحم مئات الفلسطينيين، مساء اليوم، معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، واقتربوا من المنطقة التي تخضع لسيادة سلطات الاحتلال في المعبر، وذلك بعد مسيرة خرجت شمال القطاع للمطالبة بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.
وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أنها قررت تنظيم فعاليات احتجاجية إضافة للفعاليات الأسبوعية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث ستخرج أيام الإثنين من كل أسبوع قوارب فلسطينية للمشاركة في مسيرة بحرية، فضلاً عن تنظيم مسيرة في الثلاثاء من كل أسبوع على معبر بيت حانون (إيرز)، للمطالبة بإنهاء الحصار.
ومنذ اندلاع أحداث مسيرات العودة وكسر الحصار، نهاية مارس (آذار) الماضي، سقط أكثر من 176 شهيداً، وما يزيد عن 19 ألف مصاب، جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين الفلسطينيين.