وقعت شركة (ليماك) للانشاءات فرع الكويت مذكرة تفاھم مع مركز صباح الأحمد للموھبة والإبداع اليوم الثلاثاء لإنشاء مركز الكويت للابتكار وريادة الأعمال بھدف تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال وتبادل الخبرات والمعرفة في المجال الصناعي.
ووقع مذكرة التفاھم عن المركز وھو أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للمواھبة والإبداع براك الصبيح وعن الشركة رئيسة مجلس إدارة شركة (ليماك) إبرو أوزدمير برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرالدولة للشؤون الاقتصادية ھند الصبيح.
وقال براك الصبيح في تصريح للصحفين عقب توقيع الاتفاق ان توقيع مذكرة التفاھم تأتي انطلاقا من رؤيھ المركز في  ان يصبح مؤسسة عالمية تعنى برعايھ الموھوبين والمبدعين من ابناء الكويت واستثمار ابداعاتھم لاغراض التنمية والوصول بھم للعالمية.
وأضاف الصبيح ان إنشاء (مركز الكويت للابتكار وريادة الاعمال) يھدف إلى توفير بيئة داعمة للمخترعين وللمؤسسات البحثية في تحويل اختراعاتھم إلى منتجات ناجحة تجاريا بالإضافة إلى خلق ھيكل يدعم الشركات الناشئة في إيجاد خطوط إنتاج جديدة.
من جانبھا قالت أوزدمير ان التعاون الجديد بين مركز صباح الأحمد للموھبة والابداع وشركة ليماك ھو مؤشر آخر على قدرة ليماك في المساھمھ في تنفيذ المشاريع الكبرى داخل الكويت ما يعزز التزامنا نحو تقديم الافضل. وأضافت ان الشراكة ستتيح لنا السير معا نحو ھدفنا المشترك الذي يشمل تعزيز ثقافة الإبداع وريادة الأعمال والخبرات وتبادل المعرفة في المجال الصناعي اذ ستكون فرصة كبيرة لتسليط الضوء على الشراكات بين القطاعين العام والخاص وما يمكن أن تحققھ. 
وبموجب ھذه الاتفاقية فإن الطرفين سيعملان على استكشاف سبل التعاون لتشجيع وتحفيز المواھب الشبابية وتعزيز التدريب الفني للمھندسين والموظفين التقنيين وبحث سبل التعاون لإنشاء وتشغيل مركز الكويت للابتكار وريادة الأعمال.
وسيخدم المركز قطاعات مختلفة بما في ذلك مجال الطاقة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الكيميائية البوليمرات ومنتجاتھا والصناعات القائمة على المعادن والأجھزة الالكترونية وأنظمة التحكم والأجھزة الذكية وبرمجيات النظم.
يذكر ان شركة ليماك للانشاءات الكويت ھي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة شركات (ليماك) إحدى الشركات الإنشاء العالمية التي تقوم بإنشاء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (المبنى 2).