كرمت مملكة البحرين اليوم عددا من الشخصيات الخليجية والعربية تقديرا لجهودهم النيرة في مجال العمل التطوعي.
وقال الشيخ عيسى بن علي راعي الجائزة التي تحمل اسمه في كلمة له خلال الحفل ان قيم العطاء الأصيلة ترسخت في نفوس أبناء البحرين وتأصلت من خلال الدعم المستمر للعمل الأهلي والخيري والتطوعي في كل المجالات.
وهنأ المكرمين من رواد العمل التطوعي العربي من الدول العربية مؤكدا ان المملكة بلد كبير في طموحاته وتطلعاته إلى المستقبل بفضل تكاتف أبنائه خلف قيادته الحكيمة.
وقال ان هذا اللقاء السنوي يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال الحيوي.
وأوضح أن هذه الجهود تواصلت في تطوير التطوع بالمملكة من خلال احتضان الأفكار المبتكرة وهو ما جعل العمل التطوعي شريكا أساسيا في خطط التنمية بالبحرين.
وأشار الى أهمية دور الاتحاد العربي للتطوع الذي استطاع أن يخلق شراكات حقيقية بين منظمات المجتمع المدني العربية المعنية بالعمل التطوعي.
وأشاد بدور جامعة الدول العربية في دعم المجتمع الأهلي في العالم العربي مؤكدا انها ساهمت في إنجاح الجائزة من خلال ترشيح رواد العمل التطوعي في الوطن العربي.
من جانبها قالت مدير ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية الدكتورة ناصرية بغدادي ان الجائزة تسهم في تعزيز دور العمل التطوعي في العالم العربي وذلك من خلال التواصل مع شتى فئات المجتمع والتعرف على احتياجاتهم ومساعدة الدول على تلبية هذه الاحتياجات.
وأكدت حرص جامعة الدول العربية على دعم جائزة (عيسى بن علي) للعمل التطوعي كواحدة من المبادرات العربية المهمة التي تشجع على التطوع وتعزز الروابط بين العاملين في هذا المجال على المستوى الإقليمي.
من جهته قال رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بو هزاع ان الجائزة اصبحت رافدا اساسيا لصقل الشباب المتطوعين في مملكة البحرين بهذا المجال من مختلف الدول العربية.
واوضح بو هزاع ان الجائزة تواصل خطواتها الواثقة كواحدة من اللبنات المهمة في دعم بنيان التعاون العربي في مجال التطوع من خلال التعاون القائم بين الجائزة وجامعة الدول العربية والمشاركة الفعالة من الاتحاد العربي للتطوع.
وكرمت جائزة العمل التطوعي لهذا العام رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأمير محمد بن فهد ورئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي من سلطنة عمان منى بنت فهد آل سعيد ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني الوجيه فاروق المؤيد.
كما كرمت من مملكة البحرين البروفيسور عبدالله الحواج ومن المغرب يوسف الغربي ومن لبنان البروفيسور زهيدة درويش ومن الامارات العربية المتحدة ضرار الفلاسي ومن تونس الدكتور جوهر الجموسي ومن جمهورية مصر العربية حسام الدين عبدالحليم القباني ومن اليمن علي الصلاحي.
كما كرمت من فلسطين الدكتور سميح الدويك ومن جمهورية العراق محمد رشيد ومن الجزائر سيد أحمد عبدون وسفير منظمة الأسرة العربية المهندس فتحي عفانة.
يذكر ان جائزة الشيخ (عيسى بن علي ال خليفة) للعمل التطوعي تحتفي بشكل سنوي برواد العمل التطوعي في الوطن العربي وتمنح لمن قدموا أفكارا ومشروعات تطوعية مبتكرة تركت بصمة واضحة في أوساط مجتمعاتهم.
حضر الحفل عدد من ممثلي جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوع وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية لدى مملكة البحرين.