وصلت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لاين مساء اليوم الاحد الى مدينة اربيل قادمة من بغداد لبحث ملفات سياسية وعسكرية مع كبار المسؤولين في اقليم كردستان.
وقال مصدر في حكومة اقليم كردستان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من المقرر ان تلتقي وزيرة الدفاع الالمانية في زيارتها عددا من كبار مسؤولي الاقليم للتباحث بشأن القضايا العسكرية والسياسية المشتركة والتنسيق بين الجانبين لمحاربة "الارهاب".
وفي وقت سابق اليوم اجرت الوزيرة الالمانية محادثات في بغداد مع نظيرها العراقي عرفان الحيالي حول مشاركة الجيش الالماني في مكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وفي تدريب القوات العراقية.
واكدت الوزيرة الالمانية في تصريحات صحفية خلال زيارة قامت بها للقوات الالمانية في قاعدة (التاجي) العسكرية شمال بغداد اليوم ان القوات الالمانية ستكون مطلوبة في العراق لفترة طويلة للمساعدة في اعادة بناء جيش البلاد الذي يعمل جاهدا لمنع (داعش) من تنظيم صفوفه من جديد في خلايا سرية.
وأضافت ان المانيا التي تنشر 125 جنديا في العراق ملتزمة بمساندة بغداد خلال عملية اعادة الاعمار الان بعد ان انتهى رسميا القتال لاستعادة الاراضي التي كان يسيطر عليها (داعش).