توقع اقتصاديان كويتيان تذبذب أداء سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال هذا الأسبوع مع توالي افصاحات الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام الحالي.
وقال الاقتصاديان في لقاءين متفرقين امس ان جلسات هذا الأسبوع ستشهد تهافت الشركات للاعلان عن نتائجها المالية خوفا من الايقاف بعد انقضاء المهلة القانونية مع نهاية تداولات الأسبوع.
من جهته اوضح مستشار شركة أرزاق كابيتال للاستثمار صلاح السلطان ان منوال أوامر المتعاملين سيمر بمرحل ضاغطة جراء زيادة وتيرة حركة المسار على الأسهم التي ستشهد تداولات محمومة فضلا عن عمليات جني أرباح وشراء مدروس على أسهم مختارة في القطاعات القيادية الى جانب القطاعات التي تضم أسهما رخيصة.
وأضاف السلطان أن تداولات هذا الأسبوع ستكون مختلفة عن مثيلتها في الأسبوع الماضي التي تأثرث بتباطؤ الافصاحات من جراء اطلاق الشائعات بين أوساط المتعاملين الأمر الذي فتح المجال أمام المجموعات المضاربية على جميع الأسهم اضافة الى زيادة وتيرة الضغوط البيعية نحو الكثير من الأسهم الخاملة.
من جانبه قال الخبير الاقتصادي حمد الهاجري ان افصاحات الشركات تعد نقطة انطلاق جديدة لكثير من الأسهم التي شهدت اخفاقات وخسائر على مدار الشهرين الماضيين ما يعني أن مسار السوق سيرتد الى الارتفاعات بدعم مباشر من تلك البيانات المالية للشركات التشغيلية والتي ستلقي بظلالها على اغلاقات الربع الاخير من العام.
وأضاف الهاجري أن حركة السوق ستكون نحو الأسهم متدنية القيمة والتي تتراوح أسعارها ما بين 50 و 100 فلس لافتا الى أن السوق كان في حاجة ماسة الى محفزات فنية.
وعزا حركة المتعاملين نحو الأسهم متدنية القيمة الى تدني قيمتها مبينا انها «تشكل فرصا ربما لا تتكرر حتى نهاية العام».
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة امس مرتفعا 06ر6 نقطة ليصل الى مستوى 5776 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر13 مليون دينار تمت عبر 3470 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 8ر135مليون سهم.