دعت لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي الكويتي هواة ومحبي صيد السمك (الحداق) للمشاركة في مسابقة الكويت الكبرى ال45 لصيد السمك التي ستقام في السادس من أكتوبر المقبل.
وقال رئيس لجنة التراث بالنادي علي القبندي في تصريح صحفي اليوم السبت انه على الراغبين بالمشاركة مراجعة النادي اعتبارا من يوم غد الأحد لتعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وإرفاق صورتين شخصيتين موضحا ان آخر موعد للاشتراك سيكون مساء الخامس من أكتوبر المقبل.
ولفت الى ان النادي ينظم هذه المسابقة في إطار اهتمامه بمجال إحياء التراث البحري وإبراز المهن البحرية القديمة وإتاحة الفرصة للتنافس وتبادل الخبرة.
وذكر ان مجال الاشتراك في المسابقة مفتوح لكافة المواطنين والمقيمين ودون أي رسوم ووفق شروط محددة من أبرزها أن يكون الصيد بواسطة الخيط والسنارة فقط ولا يسمح باستخدام أي وسيلة أخرى.
واضاف ان طول القارب المشترك يجب ان لا يزيد عن 33 قدما خليجيا وان تكون القوارب مسجلة لدى المسح البحري مع توفر كافة مستلزمات الأمن والسلامة فيها بالالتزام في قانون الهيئة العامة للبيئة مبينا ان اللجنة حددت نوع الطعم المسموح به والأسماك المسموح بصيدها.
واوضح القبندي أن لائحة المسابقة مخصصة فقط لأعلى وزن اذ سيحصل الفائز بالمركز الأول على مكافأة مقدارها 1000 دينار (نحو 3300 دولار امريكي) والثاني 750 دينارا (نحو 2500 دولار) والثالث 500 دينار (نحو 1600 دولار) والفائزون من الرابع حتى العاشر على 200 دينار (نحو 660 دولار) سيتم توزيعها عن طريق النادي.
واشار الي ان يمكن الاطلاع على الجوانب الخاصة بمواعيد التفتيش وبدء المسابقة ونهايتها والشروط التي يجب على المتسابق الالتزام بها عن طريق موقع النادي على الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالنادي على الخط الساخن 99494343.