وقعت وزارة العدل الكويتية اليوم الخميس مع نظيرتها الإيطالية الأحرف الأولى من مشروع اتفاقية تبادل المساعدة القانونية في المسائل الجزائية بين حكومتي الكويت وإيطاليا. 
  وقال بيان صحفي صادر من الوزارة إن الاتفاقية تتضمن أحكاما تتعلق بتبادل المساعدة القانونية في المسائل الجزائية منها موضوعات أخذ الدليل وشهادة الشهود وحجز ومصادرة متحصلات الجريمة وتحديد شكل إجراءات طلب المساعدة.  
 وأفاد أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيدا وتعزيزا للروابط والعلاقات المتينة التي تجمع بين الكويت وايطاليا والتي يتطلع من خلالها الطرفان إلى الوصول لتعاون متقدم في المجال العدلي.
وأشار إلى أن الكويت وايطاليا ترتبطان في المجال العدلي باتفاقية للتعاون القضائي والاعتراف بالأحكام وتنفيذها في المواد المدنية التي وافق عليها بموجب القانون رقم 23 لسنة 2004.
وأضاف البيان أن الكويت وإيطاليا طرفان في عدد من الاتفاقيات المعنية بمكافحة الجريمة ومنها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وقد ترأس الجانب الكويتي خلال توقيع الاتفاقية وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الأنصاري فيما ترأس الجانب الايطالي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل الإيطالية ستيفانو أوبيليو حيث اتفق الجانبان على توقيع الاتفاقية في صيغتها النهائية في المستقبل القريب.