عقدت كوريا الشمالية والجنوبية اليوم الخميس مباحثات عسكرية على مستوى العمل من اجل التوصل الى اتفاق شامل يهدف الى خفض التوترات على حدود البلدين وبناء الثقة المتبادلة بينهما.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) في تقرير انه تم عقد هذه المباحثات في قرية الهدنة (بانمونجوم) داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.
وأضافت أن الكولونيل تشو يونغ جيون يقود وفد كوريا الجنوبية المكون من ثلاثة أعضاء في المباحثات بينما يقود الجانب الكوري الشمالي الكولونيل ام تشانغ نام.
وتوقعت الوكالة ان يناقش الجانبان سلسلة من القضايا مثل سحب مراكز حرس المنطقة الحرة العسكرية على اساس تجريبي وتنفيذ مشروع مشترك للتنقيب عن رفات الحرب الكورية في المنطقة العازلة ونزع اسلحة المنطقة الامنية المشتركة في (بانمونجوم).
كما من المتوقع أن يتم ادراج نتائج المباحثات في الاتفاق العسكري المتوقع اعتماده رسميا من قبل الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي - ان ونظيره الشمالي كيم جونغ - اون خلال القمة الثالثة المقرر عقدها في بيونغ يانغ في الفترة من 18 الى 20 سبتمبر الحالي.
وخلال المحادثات التي جرت على المستوى العام في 31 يوليو الماضي تقاسمت كل من سيئول وبيونغ يانغ التفاهم "بعبارات واسعة" حول قضايا تعزيز السلام في المنطقة المنزوعة السلاح وذلك تماشيا مع اتفاق قمة ابريل لتحويل المنطقة الحدودية إلى "منطقة سلام".