أفاد مصدر عسكري في الجيش اليمني اليوم الأربعاء، بمقتل أكثر من 60 عنصراً من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية، في المعارك التي تشهدها محافظة الحديدة، غربي اليمن.
وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة أصيل السلقدي، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في الأجزاء الشرقية، والشمالية لمدينة الحديدة، مخلفةً أكثر من 60 قتيلاً في صفوف الميليشيات، إلى جانب عشرات الجرحى.
وأضاف أن ألوية العمالقة تمكنت، بمساندة من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، من تأمين وجودها في المنطقة بعد قطع الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وصنعاء.
وبتأمين منطقة كيلو 16 بالمحافظة بشكل كامل، ستتمكن القوات الحكومية من قطع طرق إمداد الحوثيين من تسع مديريات في محافظة الحديدة، وقطع الطرق المؤدية إلى تعز من الحديدة، ومن صنعاء إلى الحديدة.
يُشار إلى أن قطع الطريق باتجاه مدينة الحديدة من كيلو 16 يعني إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها بعد إغلاق طريق الساحل، ويبقى مدخل ومخرج واحد فقط عبر خط الشام القادم من محافظتي المحويت، وحجة، شمال العاصمة صنعاء، وصولاً إلى مديرية حرض في محافظة صعدة.
ورغم اقتراب المعارك من مدينة الحديدة، لا يزال ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، يعمل حتى الآن.
وتحاول قوات الشرعية التقدم إلى مدينة وميناء الحديدة وتحريرهما من قبضة الانقلابيين، ضمن عملية "النصر الذهبي" العسكرية التي أطلقتها منذ أكثر من 3 أشهر، بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.