استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الأربعاء عند مستوى 302ر0 دينار في حين ارتفع سعر اليورو إلى 350ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس الأول الاثنين.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع إلى 394ر0 دينار في حين انخفض الفرنك السويسري إلى 310ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.

واستقر الدولار الأمريكي وسط قلق المستثمرين بشأن توتر العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وترقبهم أيضا الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين للاقتصاد الأمريكي والذي يعد مؤشرا مبدئيا للتضخم والتي قد تعكس نمو 2ر0 في المئة مقابل الثبات عند مستويات الصفر في يوليو الماضي.

إلى ذلك تذبذب اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي.

على الصعيد الاخر تراجع الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح بعدما سجل في وقت سابق من تعاملات يوم أمس الثلاثاء أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار.

ووجد الجنيه الإسترليني دعما هائلا منذ مطلع هذا الأسبوع بعدما قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إنه من الواقعي اكتمال انفصال بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع.