أفادت مصادر حكومية بإقليم كردستان العراق، بأن "المدفعية الايرانية عاودت، صباح اليوم الثلاثاء، قصفها لعدد من القرى الحدودية بمحافظة أربيل (350 كم شمال بغداد)".
وقال مدير ناحية حاجي عمران فرزنك أحمد، إن "المدفعية الايرانية بدأت منذ الصباح بقصف قري خرابرد وكوناري وكوماهيشك وبنباردراشان في منطقة بالكايتي التابعة لناحية حاجي عمران (180 كم شمال شرق أربيل)، وأن القصف مازال مستمراً حتى الآن".
وأضاف "لم نبلغ حتى الآن عن أية خسائر بشرية، ولكن القصف المدفعي أدى إلى اشتعال الحرائق في البساتين والغابات الجبلية المنتشرة في المنطقة، كما أدى إلى نشر الهلع بين السكان المدنيين، الأمر الذي دفع ببعض العوائل إلى النزوح عن قراها".
وأشار إلى أن "هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها القوات الإيرانية بقصف نفس المنطقة بالمدفعية خلال أسبوع، إذ تعرضت المنطقة إلى قصف إيراني الجمعة الماضي".
ويأتي القصف المدفعي الإيراني، بعد ثلاثة أيام من القصف الصاروخي الذي شنته إيران ضد مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في بلدة كوبيسنجق داخل عمق أراضي إقليم كردستان العراق، مما أدى إلى مقتل 17 شخصاً، وإصابة حوالي 40 آخرين من بينهم أطفال ونساء.