اعتبر لاعب فريق العربي لكرة القدم السوري فراس الخطيب، ان فريقه فرط في الفوز أمام القادسية في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة، وانتهت بهدفين لكل فريق في الديربي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري فيفا. 
وقال الخطيب بعد المباراة، ان القادسية كان محظوظا بتسجيل هدف مبكر في المباراة ليعود العربي ويعادل النتجية، بيد ان القادسية تقدم في غفلة مجددا ليبحث العربي عن التعادل من جديد.
واضاف الخطيب والذي سجل هدفين في المباراة من اروع ما يكون ان العربي لو تمكن من فرض البداية التي اتيحت للقادسية، لتغير شكل المباراة تماما، وتمكن الفريق من حسم المباراة.
واشار الخطيب أن العربي فرط في فرص كثيرة في نهاية المباراة، كانت كفيلة باهداء الثلاث نقاط للفريق والمضي قدما نحو الصدارة.
وعن شعوره وهو يسجل في ناديه السابق القادسية، قال الخطيب إنه لاعب محترف يسعى لخدمة الفريق الذي ينتمي إليه بكل قوة، واضاف أنه يقوم بواجبهن ولن يبخل بجهد أو خبرة عن الفريق الذي ينتمي له وكل من يطلب مساعدته.
وكشف الخطيب أن عقده ينتهي بنهاية هذا الموسم مع العربي.
جدير بالذكر أن الخطيب من ابرز الهدافين في الدوري الكويتي على مر تاريخه حيث بات اللاعب الأبرز على مستوى المحترفين الذين مروا على الكرة الكويتية، وجاءت بداية الخطيب مع النصر الكويتي، وبعدها انتقل إلى العربي لمدة 8 مواسم، قبل ان ينتقل إلى الغريم التقليدي القادسية ويحقق معه البطولات، وانطلق في رحلة احتراف ناجحة في الصين قبل أن يعود من جديد للعربي ويوقع لموسمين.