أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي اليوم الاثنين حرص الوزارة على تعزيز مفاهيم النشاط الحركي لكافة فئات العمرية بالمجتمع.
وقال الرفاعي في تصريح صحفي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت شعار (العلاج الطبيعي وصحتك النفسية) إن الاحتفال يأتي لتوضيح أهمية الحركة والنشاط الحركي في التقليل من الامراض وكيفية الوقاية منها بالتدخل المبكر.
واوضح ان هذا اليوم يعد فرصة لاختصاصي العلاج الطبيعي في جميع انحاء العالم لابراز أهمية دورهم في تحسين وتعزيز الصحة واستقلالية لدى الافراد.
من جانبه قال مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة الكويتية عبدالله زمان في تصريح مماثل إن الهدف من الفعالية التي تقيمها الادارة بالتزامن مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي التعريف بأهمية النشاط الحركي في التقليل من الامراض النفسية والضغوطات التي تصاحب الامراض المزمنة كالتعرض لامراض القلب وتصلب الشرايين السكري وغيرها.
وأضاف ان الفعالية تقام في الوزارة وجميع واقسام العلاج الطبيعي في مختلف المستشفيات العامة والتخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية التي توجد بها عيادات للعلاج الطبيعي.
وأفاد ان هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالنشاط البدني المنتظم التي تشمل رفع أداء الوظائف الحيوية للجسم كالهضم والتنفس وعمل الغدد والصحة الذهنية والنفسية.
وقال ان اختصاصيو العلاج الطبيعي يقومون بدور رئيسي بتحسين والمحافظة على قدرة الافراد على الحركة والنشاط الحركي خلال مراحل حياتهم المختلفة.
ولفت الى ان الوقاية من المشاكل الصحية الحركية والنفسية والتقليل من الاعراض المصاحبة لها في الحياة من خلال تعزيز الصحة البدنية والنفسية.