أكد الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعزيز شعيب عدم صحة ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع الجمعيات التعاونية من تقديم المساعدات لمدارس المناطق السكنية التابعه لها.
وقال شعيب في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الوزارة لم تصدر اي قرار او تعليمات للجمعيات التعاونية بشأن منع تقديم اي خدمات او مساعدات للمدارس التي يدرس بها ابناء المساهمين مثل اجهزة التكييف او برادات المياه او غيرها من الخدمات الاخرى.
واوضح ان الوزارة ماضية في دعم وتنظيم العمل التعاوني وتشجيع وحث الجمعيات التعاونية على تقديم افضل الخدمات والمساعدات في المنطقة السكنية التابعه لها من بند المعونة الاجتماعية.
واشاد شعيب بإلتزام الجمعيات التعاونية بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل التعاوني ومنها القرار رقم 42/2016 الخاص بحظر ممارسة الجمعية التعاونية لبعض الانشطة من بند الخدمات الاجتماعية مبينا “ان تقديم الدعم للمدارس ليس من بينها”.
ومن جهة اخرى استنكر شعيب واقعة الاعتداء على احد موظفي الوزارة خلال تنطيم العملية الانتخابية في احدى الجمعيات التعاونية مؤكدا قيام الوزارة باتخاذ الاجراءات القانونية التي تكفل كرامة وحقوق العاملين لديها.