أعلنت إدارة الصحة والسلامة والجودة وحماية البيئة بشركة مليتة للنفط والغاز، إخلاء وتسريح كافة الموظفين بمقرات الشركات القريبة من محيط المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، (الظهرة وذات العماد وتاجوراء) بالكامل.
وأوضحت الإدارة بحسب وكالة "بوابة إفريقيا"، أن الخطوة تأتي نتيجة لأحداث بالمؤسسة الوطنية للنفط وكخطوات أمنية وذلك لسلامة أرواح المستخدمين.
وحول الأحداث الأخيرة، أكد مصدر بالمؤسسة الوطنية للنفط، أن قتيلاً على الأقل سقط جراء الهجوم المسلح الذي استهدف مقر المؤسسة، إضافة لسقوط عدد من الجرحى.
وأوضح المصدر الذي كان داخل المقر، أن 4 انفجارات دوت داخل المبنى ما أدى إلى سقوط قتيل على الأقل، وإصابة آخرين إصابات اثنين منهم خطرة، مضيفاً أن المبنى من الداخل تعرض لأضرار بليغة.
وأضاف أن فرق الإسعاف وعناصر الأمن تمكنوا من السيطرة على الوضع، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات، وتتولى العناصر الأمنية عمليات معاينة الأضرار وتقييم الموقف بموقع التفجيرات، فيما تمكن الموظفين والعاملين بالمؤسسة من الخروج بأمان.
وقالت الحكومة الليبية بعد انتهاء الهجوم على مؤسسة النفط في طرابلس وسيطرة قوات الردع على المبنى، إن تنظيم داعش هو المسؤول عن الهجوم.