بحث وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل اليوم السبت سبل التعاون العسكري بين البلدين في ضوء التطورات الاقليمية والدولية للأحداث.
وذكرت وزارة الدفاع المصرية في بيان ان اللقاء تناول جهود القوات المسلحة المصرية في مكافحة الارهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتدريبات (النجم الساطع 2018) بمشاركة قوات من مصر وأمريكا وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.
وأعرب زكي عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وتطلعه لأن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في كل المجالات.
من جانبه أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب مؤكدا عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة.
وفي الاطار ذاته تناول الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة بالبلدين وعلى رأسها تدريبات (النجم الساطع).
وكانت فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك (النجم الساطع 2018) انطلقت في وقت سابق اليوم السبت بمشاركة قوات ومراقبين من 25 دولة.
ويهدف تدريب (النجم الساطع) هذا العام الى تطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الشقيقة والصديقة وكذلك التخطيط على ادارة أعمال القوات البحرية والجوية المشتركة والتدريب على أعمال القتال غير النمطية ومهاجمة البؤر الارهابية المسلحة وتطهيرها.
وتشارك في التدريبات قوات من دول مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والامارات وايطاليا وفرنسا الى جانب مشاركة 16 دولة أخرى بصفة مراقب.