أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي قرارا وزاريا اليوم الخميس بإحالة عدد من قيادي الوزارة إلى التحقيق على خلفية تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس مما أدى إلى تعطيل سير الدراسة فيها.
وأحال الدكتور العازمي وفقا للقرار كلا من وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إلى التحقيق فيما هو منسوب إليهما "من الإخلال بواجبهم الوظيفي في الإشراف والتأكد من مدى جاهزية المدارس الحكومية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
كما أحال الوزير عددا من موظفي ومدراء الشؤون الهندسية ومدراء عموم المناطق التعليمية للتحقيق معهم على خلفية تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس التابعة لهم ما حدث في الاستعدادات للعام الدراسي وتعطيل الدراسة في بعض المدارس.
وشكل الوزير لجنتين للتحقيق الأولى برئاسة المستشار حسام بهبهاني عضو الفتوى والتشريع وعضوية كل من المستشار مشعل أبوصليب عضو الفتوى والتشريع والمستشار فايز المطيري عضو الفتوى والتشريع.ونص القرار على أن للجنة في سبيل أداء مهامها سماع أقوال من ترى سماعه ولها طلب أي أوراق أو مستندات لازمة في التحقيق ولها الاستعانة بمن ترى من ذوي الاختصاص لأداء مهامها على أن ترفع تقريرها وما انتهى إليه التحقيق إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي خلال سبعة أيام.
ويترأس لجنة التحقيق الثانية الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة التربية وعضوية المستشار خالد العازمي والمستشار أحمد الدويسان وسعود الجسار وذلك للتحقيق مع موظفي ومدراء الشؤون الهندسية ومدراء عموم المناطق التعليمية بشأن تعطل أجهزة التكييف في بعض المدارس التابعة لهم.
كما نص القرار على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسبا لأداء مهامها وأن ترفع تقريرها إلى وزير التربية خلال سبعة أيام.