اشاد مجتمع الاعمال الامريكي بلقاء رؤساء كبرى الشركات الامريكية التي تعمل بالكويت مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورؤية الكويت لعام 2035 وانفتاحها على الاعمال.

وقال نائب رئيس غرفة التجارة الامريكية لشؤون الشرق الأوسط وتركيا كوش تشوكسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الثلاثاء ان الشركات الامريكية تثق حقا بالاستثمار والقيام بالاعمال التجارية مع الكويت وهو ما تم تأكيده مرارا خلال اللقاء.

واكد ان رؤساء كبرى الشركات الامريكية الذيون شاركوا باللقاء تأثروا جدا بالمستوى العالي من المشاركة والصراحة والانفتاح من قبل الجانب الكويتي.

وسلط تشوكسي الضوء على الحوار الاستراتيجي الذي سيعقد في نوفمبر المقبل بالكويت قائلا "نتطلع الى ارسال مجموعة قوية من قادة الاعمال الامريكيين الى الكويت للمشاركة في الحوار لأننا نعتقد ان العلاقة التجارية معها لا تقل اهمية عن العلاقة السياسية والامنية".

من جانبه قال نائب رئيس شؤون الشرق الاوسط في غرفة التجارة الامريكية ستيف لوتز في تصريح مماثل ل(كونا) ان غرفة التجارة الامريكية تشرفت جدا بلقاء سمو امير البلاد والذي يعد فرصة لسليط الضوء ليس فقط على اهمية العلاقة الاقتصادية بين البلدين بل ايضا القطاعات الجديدة التي يمكن للشركات الامريكية المشاركة فيها.

واضاف "ندرك ان هناك روابط طويلة الامد ومهمة في القطاعات الاستراتيجية بين البلدين ولكننا نتطلع الى اقامة شراكات جديدة في مجالات مثل التجارة الإلكترونية والصحة والامن السيبراني".

واكد لوتز ان "العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين نشطة للغاية وقوية وتتمتع بإمكانيات هائلة".

واوضح ان الولايات المتحدة تدرك ان الكويت في وضع جيد ليس فقط كسوق في حد ذاته بل كمركز مالي وتجاري مهم في منطقة الشرق الاوسط وبوابة هامة الى جميع انحاء العالم.

وبدوره اشاد رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة (ريثيون) الامريكية المتخصصة في انظمة الدفاع الدكتور توماس كينيدي في تصريح مماثل باللقاء الذي وصفه بأنه "ممتاز".

وقال ان سمو امير البلاد كان "واضحا جدا" في جعل الكويت بلدا افضل في جميع المجالات من خلال العمل على تعزيز العلاقات مع الشركات الامريكية.

واضاف كينيدي "الكويت بلد عظيم بالفعل للقيام بالاعمال التجارية وتم بالفعل تحديد بعض البرامج لجعلها اكثر جاذبية للاستثمارات من قبل الشركات الامريكية".

ومن جهته قال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة (كارلايل) ديفيد روبنستاين في تصريح ل(كونا) ايضا "لقد عقدنا اجتماعا جيدا مع سمو امير البلاد" مشيرا الى الى ان الجميع كانوا متحمسين جيدا لرؤية التقدم الذي تم احرازه في الكويت والفرص المتاحة للقيام بالاعمال هناك".

اما رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة (فلور كوربوريشن) ديفيد سيتون فقد قال ل(كونا) ان "سمو امير البلاد قائد كريم وان رؤيته للكويت واضحة للغاية ويسرنا ان نكون مشاركين في ذلك".

وعلاوة على ذلك اكد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (هانيويل) لمواد وتقنيات الأداء الدكتور راجيف غواتام ل(كونا) ان اللقاء كان "بالغ الاهمية" وان سمو امير البلاد "جعل من الكويت مكانا رائع للغاية للقيام بالأعمال التجارية".

وقال ان الشركات الامريكية كانت متواجدة في الكويت على مدى السنوات ال50 الماضية فهي تظل مكانا رائعا لرجال الاعمال الامريكيين.

وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي لمجموعة (بريتش بتروليوم) البريطانية بوب دادلي ل(كونا) ان الجانب الكويتي اوضح خلال الاجتماع رؤية الكويت 2035 "بشكل جيد للغاية".

واشار الى ان الكويت هي ثاني اكبر مساهم في شركة (بريتش بتروليوم) ما يعكس الثقة المبينة واصفا العلاقة بأنها "عظيمة".

واضاف ان اللقاء اتاح الفرصة لسماع كل شيء عن الشركات الاخرى التي تقوم بأنشطتها في الكويت والتعلم من خبراتها.

وبدوره اكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (ايرون نت) للامن السيبراني كيث ألكسندر ل(كونا) ان "اللقاء كان فرصة رائعة للعمل مع الكويت".

وقال ان دعوة سمو امير البلاد لنا للاستثمار في دولة الكويت كان الحدث الابرز في اللقاء.

وكان سمو امير البلاد دعا في اجتماعه مع المسؤولين التنفيذيين للشركات الامريكية الكبرى في مقر اقامته بواشنطن اكبر عدد من الشركات الامريكية للمشاركة في تنفيذ مشاريع التنمية والبنية التحتية التي تشكل جزءا من خطة التنمية في الكويت.