أعلنت وزارة التربية تأجيل الدراسة في بعض المدارس إلى الأحد المقبل بسبب خلل التكييف، وأصدرت الوزارة قرارا يتعلق بإغلاق ثلاث مدارس واستبدالها بمدارس أخرى وتوزيع الطلبة الدارسين فيها اعتبارا من العام الدراسي الحالي لعدم صلاحيتها الإنشائية حفاظا على سلامتهم.
وبعد جولة لوزير التربية والتعليم العالي د.حامد العازمي أمس في عدد من المدارس في مناطق متفرقة، دعا إلى اجتماع عاجل لمدراء المناطق التعليمية وقياديي الوزارة، بعد كشف خلل في المدارس يتعلق بالتكييف والصيانة، حيث وجد الوزير خلال جولته أن بعض الفصول لايتوفر فيها التكييف، مما خلق حالة من التذمر بين المدرسين والطلبة وأولياء الأمور، الذين اضطروا لسحب أبنائهم من المدارس تلافيا للحر. وعقود الصيانة محور اجتماع الوزير مع مدراء المناطق والقياديين، وسيتخذ الوزير الاجراءات القانونية ضد المقصرين.
وتضمن قرارإغلاق ثلاث مدارس واستبدالها بمدارس أخرى الذي أصدره وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري.
 تحويل مبنى مدرسة الفحيحيل الابتدائية بنات بمنطقة الأحمدي التعليمية الى مبنى بديل لمدرسة ثانوية لطيفة الفارس للبنات بعد إغلاقها وتوزيع طالبات مدرسة الفحيحيل الابتدائية بنات بين مدرسة أم أيمن الابتدائية وأم الفضل الابتدائية التابعتين للمنطقة التعليمية ذاتها.
ونص القرار أيضا على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية إعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة ونقل وإعادة توزيع أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية والإدارية لمدرسة الفحيحيل الابتدائية على بقية مدارس المرحلة في المنطقة.
كما تضمن إغلاق مبنى مدرسة الفرزدق المتوسطة بنين في منطقة الأحمدي التعليمية الكائنة بمنطقة الفحيحيل السكنية قطاع (9) اعتبارا من بداية العام الدراسي الحالي ونقل وتوزيع طلبتها على مدارس سيد ياسين الطبطبائي وعثمان بن مظعون والمعري المتوسطة التابعات للمنطقة التعليمية ذاتها.
ونص القرار أيضا على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية إعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار إضافة إلى نقل وإعادة توزيع أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية والإدارية لمدرسة الفرزدق على بقية مدارس المرحلة في المنطقة.
كذلك تضمن القرار إغلاق مبنى مدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية والكائنة بمنطقة الرميثية السكنية قطاع (2) اعتبارا من بداية العام الدراسي الحالي.
وأشار القرار الى أنه سيتم افتتاح المبنى الجديد لثانوية عبدالرزاق البصير الواقع في منطقة الرميثية ق(10) ليصبح المبنى الجديد لمدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنين وتتولى منطقة حولي التعليمية إعادة وإصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار إضافة إلى نقل أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية والإدارية.
وكان وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أعلن في وقت سابق إغلاق تلك المدارس لعدم صلاحيتها حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة.