قالت شركة بورصة الكويت اليوم الثلاثاء إنها عقدت اجتماعا تعريفيا مع 18 شركة استثمارية لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بتطوير السوق وطرح بعض الخطط المستقبلية وخطط تطوير السوق المقبلة.
وأوضحت (البورصة) في بيان صحفي أن الاجتماع تضمن مناقشة بعض الأدوات الاستثمارية الجديدة العقارية والمالية التي ترغب البورصة بطرحها في المستقبل القريب كالصناديق العقارية المدرة للدخل وموضوع اقراض واقتراض الأسهم.
وأضافت أنها ناقشت أيضا البيع على المكشوف للمتعاملين في السوق ومبادلة الأسهم وتداول الإغلاق والمزايا الجديدة لصانع السوق وإيضاحات تخص قواعد الإدراج ومؤتمر المحللين وتحسينات في الصفقات الخاصة.
وأشارت الى أنه تم مناقشة الحضور بتوصية مجلس إدارة شركة بورصة الكويت بتمديد الفترة الانتقالية بالنسبة للأسهم التي ستنضم إلى سوق المزادات لسنة إضافية تنتهي في نهاية ديسمبر 2019 والتغيير المزمع عن مسمى سوق المزادات.
وبينت أن التأخر الذي حصل في انطلاق مشروع تقسيم السوق كان بسبب عدم توافر صانع سوق للأسهم المقرر انضمامها لسوق المزادات.
ولفتت إل أن الشركات الاستثمارية رحبت بالمبادرات التي عرضت باعتبارها تصب في صالح المستثمر المؤسسي والفردي مما يضع (البورصة) على خارطة الاستثمار الإقليمي والدولي.
وأضافت أن الشركات شجعت بورصة الكويت بالمضي نحو استكمال مراحل تطوير السوق بما يعود بالفائدة على المتداولين والمشاركين فيه بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.
ويعد هذا الاجتماع واحدا من سلسلة الاجتماعات التي تسعى بورصة الكويت جاهدة لإقامتها إيمانا منها بانتهاج مبدأ التواصل والشفافية وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي.