وقع ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مع مركز التميز للتدقيق التابع مكتب المساءلة الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات التدقيق وتطوير المهارات المهنية للعاملين.
وقال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية بديوان المحاسبة الدكتور سعود الزمانان في تصريح صحفي نقله بيان ل(المحاسبة) ان الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التدريب حول تخطيط وتنفيذ عمليات تدقيق الاداء.
واضاف الزمانان ان توقيع الاتفاقية تم اليوم على هامش اجتماع لجنة بناء القدرات التابعة للمنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) واللجنة التوجيهية المعنية بتعاون (الانتوساي) مع مجموعة المانحين والذي تستضفيه البلاد من يوم امس الاثنين ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل..
واوضح ان مركز التميز الامريكي يعد الجهاز الرقابي الاول على مستوى العالم في مجال الرقابة والتدقيق ومعني باصدار معايير المراجعة والتدقيق الأمريكية مما يساهم في تبادل الثقافة الرقابية مع الديوان وتعزيز العمل المهني.
ووقع الاتفاقية نيابة عن ديوان المحاسبة رئيس الديوان بالانابة عادل الصرعاوي في حين وقعها نيابة عن مركز التميز التابع لمكتب المساءلة الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية جيمس بلاكوود.