أصدرت وزارة التربية الكويتية قرارا يتعلق باغلاق ثلاث مدارس واستبدالها بمدارس اخرى وتوزيع الطلبه الدارسين فيها اعتبارا من العام الدراسي الحالي لعدم صلاحيتها الانشائية حفاظا على سلامتهم.
وتضمن القرار الذي اصدره وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري اليوم الثلاثاء تحويل مبنى مدرسة الفحيحيل الابتدائية بنات بمنطقة الأحمدي التعليمية الى مبنى بديلا لمدرسة ثانوية لطيفة الفارس للبنات بعد اغلاقها وتوزيع طالبات مدرسة الفحيحيل الابتدائية بنات بين مدرسة أم أيمن الابتدائية وأم الفضل الابتدائية التابعتين للمنطقة التعليمية ذاتها.
ونصت القرار ايضا على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية إعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة ونقل وإعادة توزيع أعضاء الهيئات الاشرافية والتعليمية والادارية لمدرسة الفحيحيل الابتدائية على بقية مدارس المرحلة في المنطقة.
كما تضمن إغلاق مبنى مدرسة الفرزدق المتوسطة بنين في منطقة الأحمدي التعليمية الكائنة بمنطقة الفحيحيل السكنية قطاع (9) اعتبارا من بداية العام الدراسي الحالي ونقل وتوزيع طلبتها على مدارس سيد ياسين الطبطبائي وعثمان بن مظعون والمعري المتوسطة التابعات للمنطقة التعليمية ذاتها.
ونص القرار ايضا على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية إعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار اضافة إلى نقل وإعادة توزيع أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية والإدارية لمدرسة الفرزدق على بقية مدارس المرحلة في المنطقة.
وتضمن القرار إغلاق مبنى مدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية والكائنة بمنطقة الرميثية السكنية قطاع (2) اعتبارا من بداية العام الدراسي الحالي.
وأشار القرار الى انه سيتم افتتاح المبنى الجديد لثانوية عبدالرزاق البصير الواقع في منطقة الرميثية ق(10) ليصبح المبنى الجديد لمدرسة ملا حسن الكندري المتوسطة بنين وتتولى منطقة حولي التعليمية إعادة وإصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة في ضوء هذا القرار اضافة إلى نقل أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية والإدارية.
وكان وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أعلن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في وقت سابق اغلاق تلك المدارس لعدم صلاحيتها حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة.