اعلن مدير إدارة المركز الطبي التأهيلي في الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور يعقوب الزايد عن تقديم الهيئة لخدمة الزيارات المنزلية للحالات السريرية غير القادرة على الحركة لظروفها الصحية.

واوضح الزايد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الخدمة تضاف الى الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في ادارة رعاية المسنين.

واضاف ان الهيئة تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات لجميع فئات ذوي الاعاقة ولن تتردد في تقديم كل ما من شأنه اسعاد ذوي الاعاقة والعمل على راحتهم وتخفيف اعباء الحياة عليهم.

وأوضح الزايد أن آلية التقديم على هذه الخدمة تكون عن طريق صالة المراجعين (قسم السجلات الطبية) من خلال تعبئة نموذج خاص للزيارت المنزلية واضافة تقرير حديث يرفع للجنة لابداء رأيها والموافقة حسب الضوابط المعمول بها.

وذكر انه بعد قيام الاطباء بزيارة الحالات السريرية يتم النظر في نتائج الكشف خلال اجتماعات اللجان المعنية وابداء الرأي واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

واكد الزايد ان الزيارات المنزلية مهمتها الكشف الطبي على المعاق في منزله بدلا من قدومه لمقر اللجان مما يشكل عبئا عليه وصعوبة التنقل خارج المنزل مبينا ان هذا التوجه يأتي في اطار حرص الهيئة على الاستجابة للمطالب الانسانية لهذة الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا.