أعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أمس عن قبول استقالة وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح الناصر السعود الصباح بناء على رغبتها. وأعرب الوزير الجبري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن خالص شكره وتقديره للشيخة الزين الصباح على كل ما قدمته من جهود واعمال ساهمت في رفع شان وطنها طوال تبوئها منصبها والذي كان له الاثر الكبير في تأسيس وزارة الدولة لشؤون الشباب .
وما وصلت له الوزارة حاليا من مكانة مرموقة بغية خدمة الشباب الكويتي وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم في كافة المجالات.
وقال ان الشيخة الزين الصباح كانت «خير مثال للمرأة القيادية الكويتية التي عملت على رفع شأن وخدمة وطنها» لافتا الى النجاح والتقدم الذي حققته وزارة الدولة لشؤون الشباب بقيادة الشيخة الزين الصباح خلال سنوات قصيرة معدودة منذ صدور مرسوم انشاء الوزارة.
وأعرب الوزير الجبري عن اطيب تمنياته للشيخة الزين الصباح بالتوفيق والنجاح في حياتها وان تستكمل مسيرة النجاح الذي حققتها لخدمة الكويت، داعيا الباري عز وجل ان يديم عليها الصحة والعافية وان يكلل جهودها بالنجاح والسداد.
وفي وقت سابق أعلنت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح استقالتها من منصبها الحكومي.
وقالت الزين في بيان صحفي إنها تقدمت باستقالتها بعد ما تم تحقيقه من عطاءات خلال خمس سنوات، واعدة بالاستمرار في خدمة بلدها وشباب الكويت.
وأعربت الزين عن فخرها برؤ&<740;ة الكو&<740;ت 2035 «التي س&<740;حركھا شبابنا الحد&<740;ث بالتعاون مع أھم المؤسسات العالم&<740;ة نت&<740;جة ما &<740;جري تقد&<740;مه من عمل أساسه التفاني ودافعه الإخلاص.
 من ناحية أخرى أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري الدعم والاهتمام بقطاع الشباب وتعزيز دورهم المجتمعي لخدمة الكويت في المجالات كافة. وقال الجبري على هامش لقائه وفود الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت الممثلة لقطاع الطلبة الكويتيين الدارسين في الداخل والخارج ان توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لا تخلو دوما من التأكيد على ضرورة احتضان الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع وتوفير الأدوات والسبل اللازمة لتمكينهم في مؤسسات الدولة المختلفة من اجل تحقيق طفرة تنموية في مختلف القطاعات تؤهل الكويت لتصبح مركزا ماليا واقتصاديا في المنطقة.
واضاف ان الهدف من اجراء هذه اللقاءات هو التعرف على اقتراحات الطلبة وآرائهم المتعلقة باستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب إضافة الى الانشطة المتعلقة بدعم المشاريع الشبابية على كافة الصعد.
وأشاد بدور الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في دعم قطاع الطلبة وما يمثله من أهمية كبيرة باعتباره القطاع الأهم لقاعدة الشباب الكويتي «الذين يعول عليهم الوطن في تنفيذ خطط التنمية وبما يحقق لدولة الكويت نهضتها الحديثة بسواعد أبنائها».
واستعرضت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني على هامش اللقاء مقترحاتها التي تمثلت في ثلاثة محاور رئيسية تتعلق جميعها بدعم قطاع الشباب اضافة الى تعزيز الحركة الطلابية الكويتية والتعريف بأهميتها ومواقفها الوطنية التي سطرتها عبر تاريخ دولة الكويت لاسيما أدوارها المهمة فترة الغزو الغاشم.
وتضمنت المقترحات مقترحا بضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الدولة لشؤون الشباب وبين الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لمتابعة القضايا الشبابية اضافة الى ضرورة قيام وزارة الإعلام بتسليط الضوء على الإنجازات الشبابية عموما وإنجازات الحركة الطلابية خاصة المتعلقة بتقديم نماذج مشرفة من انجازات شبابية تحفز طاقات الشباب لمزيد من العمل في سبيل الارتقاء بالوطن.