قال روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم يوم الاثنين إن اللاعبين الايطاليين باتوا يشاركون في مباريات أقل من السابق في مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي في وقت يستعد فيه لخوض أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الوطني.
وتستضيف إيطاليا منتخب بولندا يوم الجمعة وتحل ضيفة على البرتغال بعدها بثلاثة أيام في دوري الأمم الأوروبية في أول مباراتين دوليتين لها منذ نوفمبر تشرين الثاني عندما أخفقت في التأهل لكأس العالم في روسيا.
وضم مانشيني ثمانية لاعبين لم يسبق لهم المشاركة دوليا إلى تشكيلته للمباراتين من بينهم بيترو بليجري (17 عاما) مهاجم موناكو ونيكولو تسانيولو لاعب وسط روما (19 عاما) وكلاهما ينتظران خوض مباراتهما الأولى في دوري الدرجة الاولى الايطالي.
وقال مانشيني انه اختار تسانيولو بعد تألقه مع منتخب تحت 19 عاما.
وأضاف ”يتعين الدفع بلاعب ممتاز مثله. في الماضي لاعبون في مثل سنه كانوا يلعبون بالفعل في أندية كبرى ويتعين أن يتكرر الأمر حاليا“.
وتابع ”الاستعانة بلاعبين ايطاليين وصل إلى أدنى مستوياته حاليا ولذلك يجب أن نفكر في وسيلة وأحاول تحقيق هذا الأمر عبر هذه التشكيلة.
”أعتقد انه يوجد لاعبون ممتازون في إيطاليا أفضل كثيرا من العديد من اللاعبين الأجانب الذين يشاركون بدلا منهم“.
وعبر مانشيني عن اعجابه بثنائي وسط روما لورينزو بليجريني وبرايان كريستانتي وروبرتو جاجليارديني لاعب وسط انترناسيونالي وقال انهم يستحقون خوض مباريات أكثر مع أنديتهم.
وقال ”خط الوسط من المراكز التي نعاني فيها من مشاكل اليوم بسبب عدم الاستعانة بلاعبين مثل بليجريني وكريستانتي وجاجليارديني وغيرهم.
لكن مانشيني عبر عن تفاؤله.
وقال ”أثق أننا سنقدم عروضا جيدة. الشيء الأكثر أهمية اللعب بروح الفريق في أسرع وقت ممكن لان هناك ثلاثة أو أربعة لاعبين فقط في العالم هم من يستطيعون الفوز بمباريات بمفردهم“.
وخاضت إيطاليا ثلاث مباريات ودية تحت قيادة مانشيني حققت خلالها الفوز على السعودية وتعادلت مع هولندا وخسرت أمام فرنسا.