شكلت اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة السداسية المكلفة بالإشراف على خارطة الطريق، تمهيدًا لرفع الإيقاف النهائي عن الرياضة الكويتية. وضمت اللجنة السداسية بيري ميرو، ونيناد لالوفيتش، من اللجنة الأولمبية الدولية، وحسين المسلم، والدكتور حمود فليطح، والدكتور صقر الملا، وصالح القحطاني. وسيعقد أول اجتماع لهذه «اللجنة الإشرافية» الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 على الساعة 9 صباحًا في مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان. وأكد الجبرى في تصريح صحفي أمس ان تلك الخطوة تأتى استكمالا لجهود بذلتها الحكومة للعودة بالرياضة الكويتية مجددا للمحافل القارية والعالمية متمنيا ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية لإنجاح خارطة الطريق.
 وكان مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، قد أعلن قبل أيام أن اجتماع وفد الهيئة مع مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع الماضي، بمدينة لوزان في سويسرا، كان إيجابيا للغاية؛ حيث تم الاتفاق في الاجتماع على جميع النقاط التي من شأنها رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل دائم.
وكانت اللجنة الأولمبية قد قررت رفع الإيقاف مؤخرا عن الرياضة الكويتية بشكل مؤقت، حتى يتم تنفيذ خارطة الطريق وتحديد مواعيد انتخابات الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية الكويتية.
من جهته رحب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبرى بالخطوة الإيجابية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بالإعلان عن أسماء اللجنة السداسية المشتركة لتنفيذ خارطة الطريق نحو استكمال رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية بشكل كامل على ان تكون أول اجتماعاتها الاسبوع المقبل.