قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إن الاتحاد سيستمر في محاربة الظلم الذي يقع عليه وعلى اللاعبين الفلسطينيين مؤكدا انهم "يدرسون إمكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمقاضاة إسرائيل على إقامة ملاعب على أراض فلسطينية خاصة".
وأضاف الرجوب في مؤتمر صحفي عقده في رام الله اليوم الاثنين للرد على قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي صدر قبل أيام بمعاقبته على خلفية تصريحات صحافية له إن الاتحاد توجه إلى محكمة الاستئناف في (فيفا) للطعن في قرار العقوبة.
وتابع "سنتوجه إلى محكمة حل النزاعات الرياضية "كاس" وللمحاكم المدنية بعد استنفاد المنظومة القضائية في (فيفا) وإلى القانون السويسري.وحول اقامة اسرائيل ملاعب على أراض فلسطينية خاصة اوضح الرجوب "انهم يدرسون إمكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمقاضاة إسرائيل على إقامة ملاعب على أراضي فلسطينية خاصة".
وذكر ان "هذه أرض للفقراء حولوها إلى ملاعب وجزء من تمويلها يأتي من (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يدفعون الأموال للاسرائيليين الذين يطوروا اللعبة في أرض ليست لهم وانما هي ارض الدولة الفلسطينية".
وكانت لجنة الانضباط في (فيفا) قررت معاقبة الرجوب على خلفية تصريحات صحيفة له دعا فيها لحرق قميص اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد إسرائيل في القدس في شهر يونيو الماضي.وقررت اللجنة إيقاف الرجوب لمدة عام عن المشاركة او حضور أي مباراة او مسابقة واعتبرت تصريحه "تحريضا على الكراهية والعنف".
ووصف الرجوب القرار "بالظالم" مضيفا "كنا نأمل أن تعمل (فيفا) على معالجة معاناة الرياضيين الفلسطينيين ورفع القيود التي يتعرضوا لها من هذا الاحتلال وان تمنع الاتحاد الإسرائيلي من إدارة واشراك اندية موجودة خارج حدود دولة إسرائيل المعترف بها دوليا" في إشارة إلى الأندية المقامة في المستوطنات على أراضي الضفة الغربية.واحتج الفلسطينيون على قرار نقل مباراة الارجنتين ضد اسرائيل من تل ابيب إلى مدينة القدس بعد تصريحات لمسؤوليين سياسيين إسرائيليين قالوا فيها إن المباراة تأتي ضمن الاحتفالات بالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.
يذكر ان المنتخب الارجنتيني قرر إلغاء المباراة الودية مع نظيره الاسرائيلي استجابة للنداءات الفلسطينية.