اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الحارسة في المسجد الأقصى المبارك، هبة سرحان، بعد اقتحام منزلها في بلدة سلوان، جنوبي الأقصى، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.
في الوقت ذاته، داهمت قوات الاحتلال حارة السعدية المُفضية والملاصقة بالمسجد الاقصى في القدس القديمة، وداهمت العديد من منازل المواطنين قبل أن تعتقل خمسة منهم في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
واعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين وداهمت منازل في قرية  العيسوية ، كما اعتقلت طفلين قاصرين من حي  الثوري  ببلدة  سلوان  أثناء تواجدهما أمام منزليهما.
من جهة أخرى، طالب السفير رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، المجتمع الدولي مجددا بإدانة ورفض استخدام إسرائيل للقوة المفرطة والعشوائية ضد الشعب الفلسطيني، ومواجهة هذا الوضع المتأزم دون تأخير.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعث بها السفير رياض منصور إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي (المملكة المتحدة) ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، نبه فيها المجتمع الدولي إلى الوضع الخطير في دولة فلسطين المحتلة.
ودعا المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن بأن ينهض بواجباته وفقاً للميثاق، والعمل على توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين وفقا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ووضع حد للعدوان والجرائم الإسرائيلية.
وأكد أن الوضع الخطير في فلسطين ناجم عن ونتيجة مباشرة للعدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار إسرائيل في سياساتها غير القانونية التي تتخذها ضد السكان المدنيين الفلسطينيين العزل وأعمال التحريض والاستفزاز من قبل المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين بالأماكن المقدسة وفي جميع أنحاء دولة فلسطين المحتلة، مع الإفلات التام من العقاب.
وحذر السفير رياض منصور من أن استمرار هذا العدوان وازدياد حدة التوترات سوف يؤدي إلى مزيد من تدهور الأوضاع وتعميق اليأس وتلاشي أي أمل في الأفق السياسي.