برعاية سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد قائد العمل الإنساني تنطلق في الأول والثاني من شهر ديسمبر المقبل فعاليات الملتقى العالمي للمعلوماتية 2015 تحت عنوان (مقومات نجاح المشاريع الرقمية في الاقتصاد المعرفي) في فندق الريجنسي.
وقالت اللجنة التنظيمية للملتقى في بيان صحافي أن الملتقى يسعى إلى التأكيد على أهمية الاستثمار البشري وإطلاق الإمكانات والمهارات الكامنة فضلا عن تشجيع الإبداع وتبادل الخبرات والأفكار وتفعيل شراكات ناجحة ومثمرة ذات قيمة مضافة بين كل من القطاعين العام والخاص وفعاليات المجتمع المدني وأفراد المجتمع.
وأضافت اللجنة أن تعزيز أسس وقواعد الاقتصاد المعرفي عبر الابتكار في المشاريع الرقمية يحقق التنمية المستدامة، وهي الرؤية التي يهدف الملتقى للوصول إليها، ولاسيما أن المشاركين فيه نخبة متميزة من مختلف دول العالم من أصحاب المصلحة في الاقتصاد المعرفي من كبار المسؤولين في الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات الاستثمارية والتعليمية والتدريبية والخبراء ذوي الكفاءة وأبرز المبادرين الرقميين على مستوى العالم.
ويهدف الملتقى من خلال جلساته وورش العمل المصاحبة له لتحقيق الأهداف الرئيسية التي تتمثل بتشجيع المبدعين والمبتكرين، وتعزيز حركة ريادة الأعمال، وتطوير بيئة الأعمال الرقمية والمعرفية، فضلا عن تحفيز الأفراد والمؤسسات للمشاركة الفعالة بالاقتصاد المعرفي، وتمكينهم من المهارات المعرفية، وأخيرا توفير منصة تفاعلية لتبادل المعارف والتجارب والخبرات.
وأوضح البيان أن الملتقى يتضمن عدة محاور رئيسية أهمها: الفرص المتاحة في الخدمات الرقمية، والفكرة الصحيحة أساس لكل مشروع رقمي ناجح، وأهمية الدعم والاستثمار للمشاريع الرقمية، ومحور التخطيط السليم والتنفيذ الناجح للمشاريع الرقمية.