يستضيف فريق القادسية لكرة القدم نظيره في النادي العربي غدا بقمة مباريات الجولة الرابعة من دوري فيفا والتي تنطلق غدا بمواجهتين تجمع الأولى فريق الصليبخات مع النصر على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، فيما يحل اليرموك ضيفا على السالمية.
ويتواجه غد بخلاف مباراة الديربي الجهراء مع الكويت على استاد مبارك العيار في الجهراء، وتختتم الجولة السبت المقبل بمواجهتي الساحل وخيطان، والشباب والفحيحيل.
وتستحوذ مباراة القادسية والعربي على اهتمام الشارع الكويتي، لاسيما أنها ديربي الكرة الكويتية، ودائما ما تعتبرها جماهير الناديين بطولة خاصة.
ويحتل القادسية الصدارة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات، فيما العربي يملك 6 نقاط من فوزين وخسارة تلقاها أمام الفريق الأخضر أمام ابناء القصر الأحمر فريق الجهراء.
وتعد الأمور في القلعتين الصفراء والخضراء على خير ما يرام، لاسيما ان القادسية استعاد خدمات ابرز لاعبيه بدر المطوع، وسيكون دخوله في المباراة مؤكدا سواء من بداية المباراة أو من على مقاعد البدلاء، كذلك عاد للقادسية حمد أمان، وطلال العامر، وسلطان العنزي، فيما تبدو حظوظ المدافع خالد إبراهيم ضئيلة للحاق بالمباراة بعد اصابة كاحل القدم في تدريبات الأمس.
ويدرك مدرب القادسية راشد بديح أن الفوز على العربي سيعود على الفريق بمكاسب كثيرة، من أهم هذه المكاسب ترسيخ تواجد الجهاز الفني، والابتعاد عن نغمة الإقالة التي طالتهم في الفترة الماضية، لاسيما ان الرغبة موجودة عند بعض اعضاء مجلس
 الإدارة
في المقابل فإن صفوف العربي تشهد هي الأخرى حالة كبيرة من الجاهزية، باستثناء حسين الموسوي الغائب منذ بداية هذا الموسم، كما أن العربي محمل بطاقة ايجابية بعد تجاوز عقبة الساحل في الجولة الماضية بخماسية اعادت للفريق جزءا كبيرا الثقة التي غابت بعد الخسارة أمام الجهراء.
كذلك سيحقق الفوز للعربي مكاسب بالجملة، في مقدمتها الحصول على دفعة معنوية كبيرة، واستعادة الثقة الغائبة في في الجدهاز الفني بقيادة البرتغالي لويس فليبي والذي يواجه انتقادات بالجملة منذ توليه المسؤولية خلفا للمدرب المقال بوريس بونياك.
ولن تقل مواجهة الكويت مع الجهراء أهمية وقوة عن مباراة الديربي، لاسيما ان لكويت هو حامل اللقب، فيما الجهراء صعب المراس على ارضه ووسط جماهيره، وسبق أن اسقط العربي في الجولة الثانية من الدوري، كما أن الجهراء هو ثالث فريق الدوري في النسخة الماضية.
ويستضيف السالمية صاحب المركز الثاني  بـ 9 نقاط فريق اليرموك، حيث يتطلع السالمية إلى مواصلة  انتصاراته  للبقاء في دائرة الضوء، يما اليرموك، فيتطلع إلى استعادة طريق الانتصارات بعد السقوط في الجولة الماضية أمام القادسية بهدف من دون رد.
ويعول السالمية على المحترفين جمعة سعيد، وابراهيما كيتا الى جانب الاردني عدي الصيفي الذي سيغادر عقب المباراة للالتحاق بمنتخب بلاده الذي يستعد لتصفيات المونديال ، الى جانب العناصر المحلية مثل فهد المجمد ونايف زويد وعمر الصانع وحماد العبيدلي وحمد العنزي ، في المقابل فإن اليرموك بقيادة مدربه الاسباني لويس مانديل قدم حتى الان اداء متوسطا بالمسابقة ، ويعول على البرازيليين مارسيلو بريت،  ومريسيو أوسمار في حين يغيب الغاني الفريدو نيلسون للاصابة.