تشارك فرقة المسرح الكويتي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي الذي يقام في الفترة بين 10 و 20 سبتمبر الجاري من خلال مسرحية (صدى الصمت) الفائزة بجائزة (القاسمي) لأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي.
وقال رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان في تصريح صحفي اليوم السبت إن (صدى الصمت) من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود وإخراج الفنان فيصل العميري الذي يشارك في البطولة إلى جوار كل من الفنانة سماح والفنان عبدالله التركماني والفنان علي الحسيني.
وأضاف السلمان أن نيل تلك هذه الجائزة يعد أرفع وسام مسرحي حققته الحركة المسرحية في الكويت خلال السنوات الأخيرة ويأتي ذلك ترسيخا وتعبيرا لمعاني ومفردات الدعم والرعاية.
وثمن الدعم الذي يقدمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للحركة المسرحية بكل قطاعاتها ما كان له الفضل في تحقيق الكثير من الإنجازات المسرحية والفنية والثقافية.
ولفت إلى مجموعة الأنشطة التى يقيمها المجلس الوطني بالذات على الصعيد المسرحي والتي تؤكد جدية التوجه والدعم والرعاية من قيادات المجلس الوطني بكل قطاعاته.
وأشاد بجهود قطاع الفنون في المجلس الذي يولي اهتماما بالغا بالمسرح والفرق سواء من خلال المهرجانات المسرحية المحلية أو عبر مشاركات الفرق المسرحية الأهلية في عدد من المهرجانات المسرحية الخليجية والعربية على حد سواء.
وأعرب السلمان عن اعتزازه بالإنجازات التي يحققها شباب فرقة المسرح الكويتي مشيرا إلى أن الفرقة كانت قد فازت بجائزة افضل عرض مسرحي فى مهرجان الشباب العربي في الكويت عن مسرحية (عطسة) التي فازت أيضا بجائزة مهرجان الأردن المسرحي.
ولفت إلى حصول الفرقة على جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت المسرحي عن مسرحية (الرحمة) التي ستمثل الكويت في مهرجان المسرح الأردني نوفمبر المقبل.