أكدت الهيئة العامة للصناعة الكويتية اليوم العمل على تعزيز دورها من خلال الشراكة مع قطاع الصناعات بجميع مجالاته الحكومية وجمعيات النفع العام المجتمعية ضمن الرؤية الاستراتيجية الوطنية (الكويت 2035).
جاء ذلك في كلمة لنائب المدير العام للمواصفات والخدمات الصناعية في الهيئة محمد العدواني خلال انطلاق فعاليات مؤتمر (منزل الاحلام الاول) الذي تنظمه الرابطة الوطنية للامن الاسري (رواسي).
وقال العدواني إن هذا الدور يأتي ضمن الخطة العملية للهيئة للشراكة بما يعود على المواطن والمقيم بالمنفعة عبر تشجيع الصناعات المحلية وتطويرها وتوسيع القاعدة الانتاجية الصناعية والحرفية لتنويع مصادر الدخل القومي.
واضاف أن الهيئة تحتضن المؤتمر من منطلق تحقيق رؤيتها وأهدافها والذي بادرت به رابطة الأمن الأسري (رواسي) بالتعاون مع جمعيات نفع عام ومجموعة من الشركات والمصانع في مجال البناء والتعمير التي تشرف على جودة منتجاتها مختبرات الجودة في الهيئة العامة للصناعة.
من جهتها، قالت نائب رئيس رابطة (رواسي) الدكتورة خديجة المحميد في كلمة مماثلة ان الرابطة منذ تأسيسها في عام 2007 وإشهارها في 2011 تسعى الى اقامة اعمال وأنشطة مدروسة لتنفيذ رؤيتها وأهدافها التي تعنى بتحقيق وتعزيز الأمن الأسري بمفهومه الشامل من خلال مشاريع مستقبلية بشراكة مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.
واضافت ان مؤتمر (منزل الأحلام الأول) خطوة في مجال السير لتحقيق الأمن السكني الذي يمثل مطلب كل أسرة موضحة ان المؤتمر يهدف الى توعية المواطنين وخصوصا المتوجهين لبناء منزل سكنهم الأول الذين لا يملكون الخبرة في هذا المجال.
وبينت ان المؤتمر يهدف الى الاجابة على اسئلة تتعلق بكيفية اعداد خريطة المنزل ومعرفة معايير الجودة في مواد البناء وشروط التعاقد الآمن والاستفسارات التي تتعلق بالتمويل العقاري وكذلك التي تتعلق بالمشاريع السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر ان المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام يشتمل على محاضرات علمية وحلقات نقاش وعرض التجارب الناجحة يقدمها متخصصين في مجال البناء لطرح ألافكار والتعرف على الخدمات والمنتجات المتوفرة ما يتناسب الاحتياجات من حيث الجودة والسعر.