أعلنت الهيئة المستقلة للنقل في باريس، أمس الأربعاء، عن قيامها باختبار نظام جديد لمدة ستة أشهر لتبسيط إجراءات تقديم الشكاوى للسياح الأجانب الذين تعرضوا للسرقة.

وقالت الهيئة - في بيان مشترك مع نيابة ومديرية شرطة باريس- إنه يتم توفير استمارات باللغتين الفرنسية والإنجليزية لتمكين السياح من تحرير الشكاوى بمساعدة موظف قبل إرسالها مباشرة لنيابة باريس.

وأوضحت أن هذا النظام،الساري منذ 20 أغسطس والمطبق في ست محطات فقط حتى الآن، يهدف إلى تسهيل وتسريع الخطوات التي يقوم بها الضحايا في هذه الظروف، لا سيما مخاطبة شركات التأمين التابعين لها في أسرع وقت.