دعا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في تسجيل جديد مساء أمس الأول الى شن هجمات جديدة ضد الدول الغربية وخصوصا الولايات المتحدة واشاد بالهجمات التي ينفذها فلسطينيون في اسرائيل.
واوضح المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية “سايت” ان الظواهري تحدث في تسجيل فيديو تم بثه الاحد فقط على تويتر وليس على مواقع جهادية كما جرت العادة.
وكرر الظواهري دعوته التي اطلقها منتصف سبتمبر الى وحدة الجهاديين من تركيا الى المغرب قائلا “اخواني المجاهدين في كل مكان... إننا نواجه اليوم عدوانا امريكيا اوروبيا روسيا رافضيا نصيريا.. فعلينا أن نقف صفا واحدا ... في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره”، بحسب موقع سايت.
وشدد الظواهري على ضرورة ان “يدفع داعمو إسرائيل من دمهم واقتصادهم”، مضيفا ان “تحرير فلسطين لا بد له من أمرين، الأول هو ضرب الغرب وخاصة أمريكا في عقر دارها، والآخر هو إقامة دولة إسلامية في مصر والشام، لحشد الأمة لتحرير فلسطين». واشاد الظواهري بالهجمات التي يشنها فلسطينيون خصوصا بالسكين منذ قرابة شهر في القدس واسرائيل والضفة الغربية المحتلة واصفا اياها ب”الايادي المجاهدة المستشهدة». كما دعا الى “تكثيف” الهجمات التي يشنها “ذئاب منفردون” على غرار محمد مراح الذي قال انه ينتمي الى القاعدة وقتل ثلاثة اطفال ومدرس يهود في تولوز بجنوب غرب فرنسا في العام 2012.